اعرف خريطة الأمطار غدا.. تحذير عاجل من طقس الجمعة


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 06:52 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس غد الجمعة، 29 ديسمبر 2023، إذ يشهد عدة ظواهر جوية متقلبة، بينها شبورة مائية كثيفة في الصباح، إلى جانب فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق.

وتوقعت الهيئة، أن يكون طقس الجمعة، معتدلًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وحذرت الهيئة من ظواهر جوية متقلبة يشهدها طقس الجمعة، إذ أنه من المتوقع انتشار شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

خريطة سقوط الأمطار

ويشهد طقس الجمعة، فرصة لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة مستمرة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث (10% تقريبا) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس ومدن القناة بنسبة حدوث (40% تقريبا)، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (20% تقريبا) على فترات متقطعة.

أمطار تصل للقاهرة

وتوقعت الهيئة أن تصل الأمطار إلى محافظات " الإسكندرية - مرسى مطروح - المنوفية - الغربية - الفيوم - القليوبية - القاهرة - الجيزة"، والتي تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من القاهرة الجديدة.

درجات الحرارة الجمعة

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15

الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14

مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11

قنا العظمى 24 درجة والصغرى 12

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12.