عاجل | التموين تعلن فتح باب إضافة المواليد على بطاقات الدعم لـ 5 فئات.. 50 جنيها للفرد


خطوات إضافة المواليد على البطاقات التموينية

الخميس 28 ديسمبر 2023 | 05:05 مساءً
إضافة المواليد على بطاقات التموين
إضافة المواليد على بطاقات التموين
العقارية

مع استمرار الترقب بشأن موقف إضافة المواليد على بطاقات التموين، كشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن مستحقي معاش «تكافل وكرامة» والفئات الأولى بالرعاية، وأسر الشهداء، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، يحق لهم فقط إضافة المواليد الجديدة على البطاقة التموينية.

إضافة المواليد على بطاقات التموين

وقال متحدث التموين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، الأربعاء، إن الوزارة حددت لقبول طلب إضافة المواليد على البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية، الشروط التالية: «أن لا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات، وأن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الإضافات 4 أفراد، ولا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد».

وتابع: «كل فرد يضاف إلى بطاقات التموين يكلف الدولة 50 جنيهًا، وله أيضا حصة في الخبز.. وكل من يضاف إلى بطاقات التموين يحتاج في البداية لأن يكون له مخصص مالي، وأي فرد غير مستحق يخرج من بطاقات التموين تظهر عندنا فئات أخرى تدخل».

سعر كيلو السكر

وأردف: «كيلو السكر يُصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ30 جنيهًا»، مؤكدًا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم 1 ك سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

واختتم المتحدث الرسمى للوزارة: «استمرار صرف 2 ك سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيه للكيلو و1 كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل».