بنك مصر يدرس تمويل 4 عمليات متوافقة مع الشريعة بقيمة 24.2 مليار جنيه


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 02:37 مساءً
بنك مصر
بنك مصر
فاطمة إمام

يستهدف بنك مصر إتمام عدد 4 عمليات تمويلية كبرى متوافــقة مع الشـــريعة الإسلامية مستهدفة وتحت الدراسة في عدة قطاعات مثل الاستثمار العقاري و الجامعات و البتروكيماويات وتبلغ قيمتها 24.2 مليار جنيه.

كشف البنك في تقرير صدر عنه أن قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات تبلغ 8.16 مليار جنيه تقريبا، ويأتي ذلك تأكيدا لدور بنك مصر باعتباره أحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

وارتفع حجم محفظة ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر في سبتمبر 2023 بمعدل نمو 27.7% عن الأرصدة بنهاية ديسمبر 2022، كما ارتفع حجم محفظة الصيرفة الإسلامية في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة في سبتمبر 2023 بمعدل نمو 12.8% عن الأرصدة بنهاية ديسمبر 2022.

واستطاع بنك مصر خلال العام الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية (نمطي – إسلامي) وذلك في العديد من القطاعات مثل؛ الاستثـــمار العقاري، النقـــل البري، البتروكيمـــاويات، الأسمدة، الموانئ، الغزل والنسيج، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاعلاف، والسياحة.

وفي ضوء الخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها البنك لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.