طارق الجمال: 65 % من سكان مصر دون سن 35 عاماً ويمثلون حجم طلب ضخم على العقار


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 02:35 مساءً
طارق الجمال
طارق الجمال
العقارية

قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة «ريدكون بروبرتيز»، إنه طوال الـ 30 عاماً الماضية شهدنا الكثير من الأحداث السياسية والاقتصادية المحلية والدولية والإقليمية التي مرت على السوق العقاري المصري بما فيها حرب الكويت وحرب العراق والأزمة المالية العالمية في 2008 مروراً بالعديد من الأحداث المحلية، وقد نجح السوق العقاري في تجاوز كل تلك التحديات.

وأضاف: تقتضي الحكمة على أي شركة أو مؤسسة داخل أو خارج القطاع العقاري، ألا تنظر لأي أزمة بقدر ما تخطط لما بعد الأزمة، لأن الأزمات ترحل ثم تبقى المقومات الرئيسية للحياة، وعلى صعيد السوق العقاري فإن المكون الرئيسي لهذا السوق هو القوة البشرية التى تمثل الدافع الرئيسي للطلب.

وتابع وبالنظر إلى السوق المصري سنجد أن 65 % من سكانه من فئة الشباب دون سن 35 عاماً، وهذا ما يكشف حجم الطلب المستقبلي الهائل داخل هذا السوق الواعد، والذي لابد من تلبيته على مختلف مستويات الوحدات العقارية بمختلف أنواعها.

وأكمل: وبالتالي على الشركات العقارية أن تتجاوز أي تحديات راهنة وتواصل مسيرتها التنموية بكل قوة وثقة تجاه غدٍ واعد، كما أن أي توقف أو تباطؤ من جانب المطورين بحجة انتظار تحسن الأوضاع سوف يكبدهم خسائر كثيرة ويؤخرهم عن مواصلة النمو بعد انحسار الأزمة، ولذا يجب زيادة النفقات الاستثمارية وقت الأزمات وليس تقليصها.

وواصل: وقد أخذنا على عاتقنا في «ريدكون بروبرتيز» تكثيف العمل ومضاعفة الإنتاجية بالتوازي مع خفض النفقات غير الضرورية، كي نؤكد دائماً أننا على قدر المسئولية والالتزام أمام عملائنا، ويشهد على ذلك أحدث مشروعاتنا التجارية الإدارية مشروع «جولدن جيت» بالتجمع الخامس.

وواصل: وتأكيداً على تحفيز مواصلة العمل الجاد داخل مشروع «جولدن جيت» قررت الإدارة العليا للشركة إنشاء مقرها داخل أرض المشروع للتواجد الدائم على مقربة من جميع العاملين كي نرى ونتابع أدق تفاصيل العمل ونلمس نجاحات كل خطوة إنشائية، كأبلغ رد فعل تجاه التحديات الاقتصادية.