طارق الجمال: حرصنا على تبني أحدث الأفكار والمفاهيم منذ إطلاق «ريدكون للتعمير »


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 03:10 مساءً
طارق الجمال
طارق الجمال
العقارية

قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة «ريدكون بروبرتيز»، إن شركة ريدكون للتعمير أنشأت في عام 1993، وقد انطلقت من قطاع المقاولات في مدينة الغردقة الشاهدة على أولى خطوات النجاح التي نؤمن أنها تبدأ من قطاع المقاولات، لأن المقاول يكتسب خبرات تراكمية نتيجة تعامله مع كافة طبقات السوق العقاري وجميع أطرافه، بما يعزز قدراته وكفائته التنفيذية والمالية والتنظيمية، وهذا ما اكتسبناه من الأسواق المحلية والعربية والدولية.

وأضاف: وفي البداية حملت الشركة اسم «Red Sea Construction» ليتم اختصاره بعد ذلك إلى «Redcon»، والتي اكتشفنا وبالصدفة أن ترجمتها إلى العربية «كن مستعدًا» وقد أصبح ذلك شعاراً ومفهوماً رئيسياً في استراتيجية الشركة وأحد عناصر نجاها.

وتابع: وقد حرصنا منذ البداية على تبني أحدث الأفكار والمفاهيم، بل كان لنا السبق الدائم في سوق المقاولات المصري، حيث نجحنا عام 2008 أن نكون من أوائل الشركات التي طبقت مفاهيم الاستدامة في مشروعاتها، وقد أدركنا أهمية الحد من البصمة الكربونية، خاصة أن صناعة العقار تساهم بنسبة 40 % من الانبعاثات الكربونية.

وأكمل: وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الإنسان يقضي حوالي 90 % من وقته يوميًا داخل مبانِ سواء كانت سكنية أو إدارية أو تجارية، لذلك كان علينا أن نجتهد في صناعة بيئة داخلية طبيعية لحياة أكثر صحية داخل أي مبنى، فضلاً عن مساهمة المبنى نفسه في تقليص الانبعاثات الكربونية في البيئة المحيط.

وواصل: وفي هذا التوقيت تحديدًا كانت معظم الشركات العاملة في القطاع غير مؤمنة بأهمية تطبيق الاستدامة، بل كان البعض ينظر إلينا بعين الاستهجان، واليوم أصبحت الاستدامة والمعايير البيئية مفهوماً عالمياً، وضرورة حتمية حتى أصبحت شرطاً من اشتراطات التمويل.