شريف حمودة: الأمونيا الخضراء والإلكتروليزر أحد الصناعات الأكثر عناية في طربول


26 شركة روسية في ضيافة «GV» للتعاون ونقل خبرات كبار المصنعين العالميين

الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 02:44 مساءً
شريف حمودة
شريف حمودة
العقارية

أكد شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة GV، أن الشركة تحرص على التعاون مع أفضل شركاء النجاح لذلك فقد دخلنا في تحالفات لإنتاج الأمونيا الخضراء، وخلال الفترة القادمة سيتم الإعلان عن مشروعات أخرى متخصصة في إنتاج الأمونيا الخضراء والهيدروجين والبتروكيماويات، بالإضافة إلى أنه سيتم الإعلان عن تحالف جديد مع شرق أسيا قريبًا.

الهيدروجين الأخضر

وأضاف أن قطاع الالكتروليزر قطاعًا هامًا أيضَا ويُعد المُحرك الكهربائي للهيدروجين الأخضر الذي يصنف على أنه بترول المُستقبل ونسهدف إلى أن تصبح مصر من أكبر الدول العالمية المُنتجة له، وقد أطلقنا بالفعل أول مصنع لإنتاج الالكتروليزر وتم توقيعه مع تحالف صيني بالشراكة والمساهمة في التمويل.

قطاع السيارات الكهربائية

وتابع أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن 3 تحالفات في قطاع السيارات الكهربائية وغير الكهربائية في القريب العاجل، والتي ستكون على غرار الصناعة المغربية وليس كما هو شائع في مصر حاليًا تجميع قطع الغيار لا التصنيع الفعلي، ومن ضمن هذه التحالفات والتعاقدات ماركة عالمية شهيرة في صناعة السيارات.

تصنيع السيارات الكهربائية

ونوه حمودة إلى ان الاتفاقيات تشمل أيضًا شركة لتصنيع السيارات الكهربائية والبنزين وشركة صاعدة في أسيا تركز على صناعة السيارات الكهربائية والدرجات البخارية الكهربائية.

مواد بناء خضراء

بالإضافة إلى أنه أيضًا تم الاتفاق مع شركتين من روسيا وسنغافورة لتنصيع مواد بناء خضراء بالسوق المحلي، نظرًا لأهمية التحول إلى الاستدامة التي ستفرض على الصادرات المصرية في المُستقبل.

العاصمة الروسية موسكو

ونتيجة لهذا التوسع مع قارة اسيا فستنتهي الشركة قريبا من افتتاح المكتب الخاص بها في العاصمة الروسية موسكو كأحد روافد انضمام مصر إلى «البريكس»، حيث سيعمل هذا المكتب على الترويج للمدينة ولتشجيع المصنعيين الذين يسعوا إلى التوسع خارجيًا، فضلًا عن تخطيطنا لافتتاح مكتبًا أخر في دبي.

وتستعد الشركة لاستقبال زيارة من 26 شركة روسية خلال الفترة المقبلة، وذلك لتحقيق هدف التعاون مع عدد من كبار ومتوسطى المصنعيين الروسيين، فاستراتيجيتنا قائمة في الأساس على جذب كل من لديه أهداف للتوسع الخارجي وليس كبار المصنعيين فقط.

وما يحفز من نجاح كل هذه الشراكات أن المدينة تقع على مساحة 109 ملايين متر مربع، في موقع استراتيجي بمحافظة الجيزة، حيث تبعد عن نهر النيل 5 كيلو مترات، و 44 كيلو مترًا عن حي حلوان ، ونحو 77 كيلو مترًا عن مدينة 6 أكتوبر، و 83 كيلو مترًا إلى «العاصمة الجديدة»، كما يفصلها عن ميناء السخنة نحو 109 كيلومترات، و 160 كيلو مترًا عن البحر الأحمر وهي أكبر مدينة صناعية ذكية في مصر.

تتميز بقربها من شبكة الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال من وإلى محافظات الجمهورية، ومنها طريق القاهرة – أسيوط، الطريق الدائري الإقليمي، وطريق القاهرة السخنة، وطريق الفيوم – أكتوبر، و الكريمات - طريق الزعفرانة أنشأت لتكون مدينة صناعية جاذبة للاستثمار تربط محافظات الصعيد بالمراكز الاقتصادية التي تتواجد في الدلتا، ومن المخطط أن تكون وجهة جاذبة للصناعة والاستثمار.