أفضل 10 مدن مصرية لقضاء إجازة رأس السنة 2024.. بينها رأس أبو جالوم والشيطان


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 02:34 مساءً
أماكن الاحتفال رأس السنة 2024
أماكن الاحتفال رأس السنة 2024
هشام العطيفي

مع تبقي أيام قليلة على حلول العام الميلادي الجديد 2024، يستعد الكثير من المواطنين والسياح للاحتفال برأس السنة الجديدة، ولذلك يبحثون عن أفضل الأماكن لقضاء رأس السنة 2024 في مصر، التي تتميز بتنوعها وتاريخها العريق وأماكنها الرائعة في كافة أنحاء البلاد.

إجازة رأس السنة 2024

وتقترب ليلة رأس السنة 2024 ويبدأ الجميع في التخطيط لاختيار الوجهة المناسبة للاحتفال برأس السنة، ومن أهم الوجهات السياحية التي تعمل على توفير كل السبل لقضاء عطلة مذهلة في رأس السنة هي مصر، حيث توفر العديد من الأماكن المثالية للاحتفال، سواء للمواطنين أو الأجانب الوافدين من الخارج.

وتتمتع مصر بمزيج فريد يجمع ما بين سحرها التاريخي والعديد من الأماكن الثقافية والتاريخية والطبيعية، إضافة إلى المدن السياحية كشرم الشيخ والغردقة، ما يُمكنها من استقبال العام الجديد في قلب الأهرامات الضخمة في الجيزة أو الاستمتاع على ضفاف نهر النيل أو يمكن أن تحتفل برأس السنة في الأقصر وأسوان.

أفضل الأماكن في مصر للاحتفال برأس السنة 2024

نستعرض معكم في السطور التالية، أفضل الأماكن السياحية المناسبة للاحتفال برأس السنة 2024 في مصر ما يلي:

1. الفيوم

الفيوم من المدن الجميلة التي تجذب العديد من السياح والسكان المحليين على حد سواء، حيث تجمع هذه الوجهة بين الصحاري والمياه والمساحات الخضراء والحياة الريفية والحياة الحضرية والقديمة والحديثة.

يوجد في مدينة الفيوم أيضًا الكثير من أماكن التخييم في الكثبان الرملية الواقعة على شاطئ البحيرة السحرية أو بالقرب من بحيرة قارون، مما جعل من هذه المدينة واحدة من أفضل الأماكن لقضاء رأس السنة 2024 في مصر.

2- الأقصر وأسوان

تتميز مدن جنوب مصر في فصل الشتاء بالجو المعتدل مع نسيم دافئ، مما جعلهما ضمن قائمة أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة 2024.

وفي الأقصر وأسوان يُمكنك الاستمتاع بخيارات الإقامة المختلفة بدءًا من الفنادق التاريخية إلى النزل البيئية النوبية، وبالرغم من اختلاف هذه المدن في مشاهدتها إلا أن المشترك بينهما هو الشعور بالهدوء والسكون، فهناك سوف تشعر بالراحة والمساحة الكبيرة.

أماكن الاحتفال رأس السنة 2024أماكن الاحتفال رأس السنة 2024

3- رأس أبو جالوم في سيناء

رأس أبو جالوم والبحيرة الزرقاء من الأماكن السياحية الممتعة التي يُمكنك فيها الاحتفال برأس السنة في مصر.

وتعتبر رأس أبو جالوم هي محمية طبيعية وطنية تقع في سيناء على خليج العقبة على بُعد حوالي 15 كيلومترا من دهب، وفي هذه الأماكن الساحرة يُمكنك التخييم تحت النجوم سواء في المحمية الطبيعية أو على ضفاف البحيرة الزرقاء التي تبعد عن رأس جالوم بحوالي 8 كيلومترات من ناحية الشمال، حيث يوجد الكثير من المستوطنات على الشاطئ للتخييم.

يُمكنك في محمية أبو جالوم أيضًا ممارسة العديد من الأنشطة اليومية مثل الغوص أو السباحة أو ركوب الأمواج الشراعية أو المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة الخلابة وأيضًا يمكن أخذ حمام شمسي على شواطئه.

4- منطقة الأهرامات بالجيزة

تعتبر منطقة الأهرامات من الأماكن التي تجذب الكثير من السياح وذلك للتعرف على تاريخها الغامض وجمالها الجذاب، وهي دائمًا مليئة بالسياح والمواطنين على مدار العام.

تُقدم هذه المنطقة للاحتفال بالسنة الجديدة العديد من عروض الألعاب النارية على الأهرامات، ويتميز المكان بالألعاب النارية الأكثر إبهارًا فوق الأهرامات، وبذلك تبدأ عامك الجديد بمشاهدة هذه المعالم السياحية الرائعة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 4500 عام، مما جعل من منطقة الأهرامات أحد الأماكن الرئيسية للخروج رأس السنة 2024 في مصر.

5- قضاء رأس السنة 2024 في القاهرة

تعتبر القاهرة واحدة من أفضل المدن الساحرة في مصر بالأخص للحياة الليلية المثيرة، وعندما يتعلق الأمر بالاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة 2024 لا يمكن أن يكون هناك مكان آخر أكثر تميزًا من القاهرة.

وفي ليلة رأس السنة يُمكنك الذهاب في العديد من الأماكن المعروفة بالموسيقى وإقامة الحفلات، ومن الأماكن المميزة لإقامة الحفلات مثل "The Tap East Grill and Bar " أو الاستمتاع بجلسة على ضفاف النيل وتناول بعض التسالي والمقبلات.

أماكن الاحتفال رأس السنة 2024أماكن الاحتفال رأس السنة 2024

6- رأس الشيطان في نويبع وطابا

يقع ساحل رأس الشيطان بين نويبع وطابا في شبه جزيرة سيناء، ويشتهر هذا الساحل الجميل بمخيماته الشاطئية الساحرة التي تقع على المياه مباشرة من غرف بسيطة إلى أكواخ على الشاطئ للتخييم.

تُقدم هذه المخيمات والأكواخ مجموعة واسعة من خيارات الطعام والاستمتاع في أماكن هادئة ومشمسة، حيث يُمكن القيام بأخذ حمام شمسي والاسترخاء والسباحة، مما جعل من رأس الشيطان مكانًا مناسبًا ومن أفضل الأماكن لقضاء رأس السنة 2024 في مصر.

7- فندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية

الإسكندرية هي واحدة من أفضل المدن الساحلية في مصر وواحدة من أروع وأفضل الأماكن لقضاء رأس السنة 2024، فإذا كنت تخطط للاحتفال بالعام الجديد 2024 في الإسكندرية فلا يفوتك الإقامة الملكية في فندق شيراتون المنتزه.

يطل الفندق على جمال الشواطئ البكر ويُعد الفندق من أفضل الخيارات المثالية للضيافة والراحة وذلك لكونه خيارًا مناسبًا لإقامة العائلات.

يوفر الفندق مركزا للياقة البدنية وحمام سباحة والعديد من وسائل الراحة ومقاهي ومطاعم ومنتجع صحي، كما يضم شاطئ خاص به، ويضم الفندق أيضًا العديد من أماكن تناول الطعام والمقاهي مثل مطعم "La Mamma" أو مطعم "Coquillage" وهما الأفضل عندما تقرر الاستمتاع بعشاء رأس السنة 2024 الفخم في مصر مما يضيف البهجة للاحتفال.

8- خليج أبو دياب بمرسى علم

أحد أروع الشواطئ في مرسى علم وواحد من أفضل الأماكن لقضاء رأس السنة 2024، يُمكنك الاختيار في هذا المكان بين الإقامة في نزل الغوص أو التخييم في خيمة أو الإقامة في بعض الفنادق ذو الـ 5 نجوم.

يُمكنك الاستمتاع أيضًا في هذا المكان في عطلة رأس السنة 2024 وسط أجواء ترحيبية رائعة وممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية والمائية مثل الغوص وفيه ترى السلاحف البحرية العملاقة أو أبقار البحر المقيمين بشكل دائم أو الاسترخاء على كراسي التشمس والمظلات.

9- شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ واحدة من أهم المدن السياحية في العالم؛ التي يفضلها السياح لقضاء أعياد الكريسماس لما تتمتع به من طقس شتوي يختلف عن باقي الدول.

وقررت بعض الفنادق، إقامة حفل كبير لعدد من الفنانين المشهورين من المصريين والأجانب للسياح داخل الفندق أو في خيم بالجبال، ومنتجعات أخرى ستكتفي بإقامة عشاء للسياح، بالإضافة إلى زيارة محمية رأس محمد أو نبق، وممارسة رياضة الغوص، بالإضافة إلى القيام برحلات سفاري والاحتفال برأس السنة الجديدة داخل الجبال ومشاهدة الحفلات البدوية.

أماكن الاحتفال رأس السنة 2024أماكن الاحتفال رأس السنة 2024

10- واحة سيوة

تعد واحة سيوة من أهم مناطق جذب راغبي الهدوء والراحة فيقصدها العديد لقضاء عطلة رأس السنة في جو من الاستجمام، وبعيدا عن الضجيج.

أماكن الاحتفال رأس السنة 2024أماكن الاحتفال رأس السنة 2024