هشام عكاشه: شبكة فروع البنك الأهلي المصري ترتفع إلى 654 فرع ووحدة مصرفية بنهاية نوفمبر الماضي


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 11:47 صباحاً
هشام عكاشة
هشام عكاشة
فاطمة إمامو

كشف هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يستهدف الوصول بالخدمات المصرفية إلى أكبر عدد من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية خاصة في المناطق غير المشمولة مصرفيا.

أوضح أن شبكة فروع البنك امتدت لتصل الى حوالي 654 فرع ووحدة مصرفية بنهاية نوفمبر 2023، منها 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية و 60 فرع لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب 6733 ماكينة صارف آلي تشمل 1228 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية و 34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية، بما يرسخ مبدأ الاستدامة من خلال تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع، وهو ما يتم وفقا ودراسة احتياجات العملاء.

وأكد رئيس البنك على حرص البنك على التواجد الخارجي الفعال، من خلال تواجده في معظم قارات العالم من تواجده بالمملكة المتحدة وبالسودان.

 بجانب فروع البنك بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وشنغهاي بالصين، ومكاتب التمثيل في كل من جوهانسبرج بجنوب إفريقيا ودبي بدولة الامارات وأديس أبابا بأثيوبيا، بالإضافة إلى شبكة ضخمة من المراسلين في مختلف أنحاء العالم( أوروبا – الولايات المتحدة – أستراليا – كندا – الشرق الأقصى – أفريقيا – الخليج العربي ).

وعلى صعيد العلاقات الدولية، استضاف البنك الأهلي المصري اجتماعات تحالف بنوك الصين والدول العربية في مصر والتي اقيمت تحت رعاية حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري وذلك بمشاركة عدد من قيادات بنك التنمية الصيني وعدد من كبار مسئولي البنوك المؤسسين لرابطة البنوك العربية الصينية .

 بهدف تعزيز التكامل في مجالات الأعمال المصرفية وتبادل الآراء والأفكار حول أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار المختلفة والتمويل بين كافة البنوك المشاركة في ضوء سعي الدول العربية الدائم الى تشجيع وزيادة الاستثمارات مع دولة الصين.

وأبرم البنك اتفاقية مع مكتب أبو ظبي للصادرات “أدكس”، التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار، وذلك بهدف تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 وتشجيع الشركات الوطنية على تصدير منتجاتها من السلع والخدمات وتعزيز تواجدها في السوق المصري.