عيار 21 بـ 3200 جنيه.. «شعبة الذهب» تصدم المواطنين بشأن أسعار الذهب وتكشف السبب


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 12:07 مساءً
سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21
العقارية

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الذهب عيار 21 وصل إلى مستوى هو الأول من نوعه في تاريخ مصر بـ 3200 جنيه للجرام.

سعر الذهب عيار 21

قال رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، مع الإعلامية قصواء الخلالي، عبر فضائية «CBC»، إن المواطنين تتجه لشراء الذهب كونه ملاذاً آمناً ذات وحفظ قيمة، وبالتالي فهناك طلبات شرائية تبعها ارتفاع في أسعار الذهب.

سعر الذهب في مصر

أضاف أن الحركات المتذبذبة وغير المستقرة في سعر الذهب قد تشهد ارتفاعات وهدوءاً نسبياً، وليس هناك استطاعة بتحديده أو توصيفه بدقة، لكن طالما هناك ارتفاعات كبيرة متلاحقة يصل السوق لحد معين يمكن أن تهدأ عنها قليلا.

أسباب ارتفاع سعر الذهب

أوضح أن الموجة الشرائية التحوطية للذهب التي يقوم بها المواطنين، تسببت في ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا منذ الاعتداءات الخاصة في غزة، وارتفاع عالمي غير مسبوق ويتبعه قرارات الفيدرالي الأمريكي سواء ارتفاع الفائدة مع بيانات تشير إلى انخفاضات في الفائدة الأمريكية 3 مرات على مدار 2024، وكل هذه البيانات الاقتصادية يسجل بها المعدن الأصفر فوق 2000 دولار للأوقية، وحاليا وصلت إلى 2060 دولارًا للأوقية. 

سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21