صلاح في الصدارة مجددًا.. قائمة النجوم المرشحين للانتقال للدوري السعودي


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 11:44 صباحاً
محمد صلاح
محمد صلاح
العقارية

تشير تقارير إعلامية، إلى ارتباط أسماء عدة نجوم عالميين بالانضمام للدوري السعودي خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح، الذي دار الكثير من الجدل حول انتقاله الموسم الماضي.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرًا حول 9 نجوم، يمكنهم الانتقال للدوري السعودي في الميركاتو الشتوي، عبر أندية الدوري السعودي، التي تخوض جولة جديدة من المفاوضات خلال يناير لتدعيم صفوفها.

وبحسب الصحيفة، هناك 9 نجوم من العيار الثقيل هم الأكثر ارتباطا بالانتقال إلى أندية السعودية، حيث ارتبطت أسماؤهم بالفعل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لكن المفاوضات لم تنجح لأسباب مختلفة.

محمد صلاح

يأتي المصري الدولي محمد صلاح على رأس القائمة، بعد فشل المفاوضات السابقة، بعد تلقيه عرض خرافي 215 مليون جنيه إسترليني من الاتحاد في نهاية الصيف الماضي.

ويبلغ محمد صلاح 31 عامًا، ولديه 18 شهرًا في عقده مع ليفربول، ومن غير المرجح أن يبيعه ليفربول الشهر المقبل نظرًا لمنافسته على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كيليان مبابي

وافق باريس سان جيرمان على عرض بقيمة 259 مليون جنيه إسترليني لبيع مبابي في الصيف الماضي لنادي الهلال، إلا أن إمبابي رفض العرض وأصبح حرًّا في التفاوض مع أي ناد، وتضع الكثير من الأندية عينها عليه في إنجلترا بخلاف ريال مدريد الإسباني.

لوكا مودريتش

يغادر نجم ريال مدريد العملاق الإسباني في نهاية الموسم عندما ينتهي عقده، وتتزايد التكهنات حول انتقال "الرسام"، إلى المملكة العربية السعودية، ويقال إن لديه العديد من العروض.

كاسيميرو

يستعد نادي النصر السعودي، لضم كاسيميرو بحسب تقارير عدة، ليلعب بجانب زميله السابق كريستيانو رونالدو، بعدما باتت رغبة مانشستر يونايتد والدولي البرازيلي في الانفصال غير سرية حيث عرض مانشستر يونايتد اللاعب بالفعل على أندية سعودية.

تياجو الكانتارا

قد يقدم ليفربول على بيع النجم تياجو الكانتارا، الذي لم يشارك هذا الموسم في أي مباراة بسبب الإصابة للاستفادة من بيعه بدلًا من خروجه مجانًا في الصيف المقبل.

جادون سانشو

تم استبعاد جادون سانشو جناح مانشستر يونايتد من الفريق الأول منذ أزمته مع المدرب إيريك تين هاج في سبتمبر الماضي، ويضع الهلال عينه على نجم اليونايتد، كبديل محتمل لنيمار، مع غياب البرازيلي عن بقية الموسم بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

توماس بارتي

أبلغ توماس بارتي لاعب خط الوسط الغاني مدربه ميكيل أرتيتا برغبته في الرحيل الشهر الماضي وسط تكهنات بأن لاعب خط الوسط الغاني قد تلقى عروضًا من ثلاثة أندية سعودية كانت على استعداد لدفع 35 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه.

هوجو لوريس

فقد الدولي الفرنسي هوجو لوريس مكانه في التشكيل الأساسي في توتنهام لصالح المتألق جولييلمو فيكاريو وتلقى لوريس 36 عامًا عروضًا من أندية السعودية التي بدأت في التفاوض من أجل التعاقد معه في يناير.

رافائيل فاران

اللاعب رافائيل فاران أصبح متاحًا للأندية السعودية في ظل رغبة مانشستر يونايتد في التخلي عنه.