أمطار على هذه المناطق.. ننشر توقعات الطقس غدا الثلاثاء


الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 08:43 مساءً
أمطار
أمطار
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدًا الثلاثاء، إذ تتساقط الأمطار على بعض المناطق، فيما تنتشر الشبورة المائية في الساعات الأولى من اليوم.

حالة الطقس غدا

وأوضحت الأرصاد، أنه بشأن توقعات طقس الثلاثاء، فإن البلاد تشهد حالة جوية مستقرة بكافة مناطق الجمهورية مع سطوع لأشعة الشمس أغلب ساعات النهار ليسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء مائل للحرارة جنوبا.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك استقرار تام فى الأحوال الجوية واعتدال فى درجات الحرارة، ولكن تظهر الشبورة لتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء

- القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14.

- الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13.

- مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12.

- سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11.

- قنا العظمى 24 درجة والصغرى 12.

- أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.

سقوط أمطار

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تسقط أمطارًا غدا الثلاثاء في مناطق معينة، حددتها، تشمل مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث (30% تقريبا).

وتظهر الشبورة لتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما كشفت عن وجود نشاط رياح أحياناً على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وحالة البحرين، البحر المتوسط خفيف معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)، والبحر الأحمر خفيف معتدل وارتفاع الموج (1.75:1 متر).