5256 شقة.. تفاصيل وحدات الإسكان في أكتوبر وموعد الطرح


وحدات سكنية جديدة في 6 أكتوبر

الاحد 24 ديسمبر 2023 | 05:37 مساءً
شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين
العقارية

يترقب الكثيرون، وخاصة فئة الشباب، الطرح المقبل لوحدات الإسكان، سواء أكانت لمحدودي أو متوسطي الدخل، نظرًا لسعرها المناسب وتوفيرها لكافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون.

واحد من أبرز المدن التي تشهد طروحات لوزارة الإسكان هي مدينة السادس من اكتوبر، والتي تشمل مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين، محور الإسكان المتوسط، ومحور الإسكان فوق المتوسط، مشروع جنة، ومحطة محولات كهرباء بالتوسعات الشمالية، وعدد من مشروعات الطرق والخدمات".

وتابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، سير العمل ومعدلات التنفيذ في المدينة، مع المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، سير العمل ومعدلات تنفيذ تلك المشروعات.

5256 شقة في مشروع سكن لكل المصريين

وأوضح "النجار"، أن مشروع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، يقام على مساحة 92 فدان، ويقع بالفاصل السكني الصناعي، تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطى، حيث يتم تنفيذ 134 عمارة سكنية بواقع 3216 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة تتنوع بين ( 100 و 110 و 120 متر مربع)، حيث تتميز الوحدات السكنية بوجود مصعد كهربائي "أسانسير"، حيث تم الإنتهاء من 30% من المشروع.

سكن لكل المصريين

اما بالنسبة لمشروع سكن لكل المصريين، ومحور الإسكان فوق المتوسط، الواقع في تقاطع محو البوليفارد مع الطريق الدائري الأوسطي، فقد تم إقامته على مساحة 69 فدانًا، وتم تنفيذ 85 عمارة سكنية، تحتوي على 2040 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحة 150 مترًا مربعًا في المتوسط للوحدة مقسمة إلى 3 غرف، حيث تم الإنتهاء من 85% من المشروع، مع توفير منطقة خدمات متكاملة داخل المشروع لخدمة السكان من أسواق ومحال تجارية ومولات وحضانات وأنشطة ترفيهية.

فيما يخص مشروع "جنة أكتوبر"، المُقام على مساحة 155 فدانًا، فهو يحتوي على 280 عمارة سكنية و 4 أسواق تجارية، وقد وجه المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بسرعة إزالة جميع العقبات وسرعة تنفيذ الأعمال طبقًا لمواصفات الطرح، وذلك لتسليم الحاجزين لتلك الوحدات.

تفاصيل شقق الإسكان لمحدودي الدخل في أكتوبر

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإسكان، أن الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين، سيكون في مارس المقبل، بفائدة ستكون 7% .

أسعار شقق الإسكان الجديدة

وعن أسعار الشقق كشف المصدر، أن سعر الشقة سيكون 500 ألف جنيه تقريبًا، في 16 مدينة أبرزها أكتوبر وحدائق العاصمة والعبور.

وفي السطور التالية، ننشر أبرز المعلومات المتوقعة عن الطرح المقبل، وشروط الحصول شقق سكنة في الطرح الجديد.

مساحات الشقق

تتراح مساحات شقق سكن لكل المصريين 2023 التي سيتم طرحها في مارس المقبل، بين 75 و90 مترًا.

مقدم الشقق

يتراوح المقدم نحو 30 ألف جنيه، ويتم سداد 6 آلاف جنيه كل 3 شهور.

شقق متوسطي الدخل

بحسب مصدر مسئول بوزارة الإسكان تستعد الوزارة لطرح شقق سكنية ضمن طرح سكن لكل المصريين محور متوسطي الدخل، بعدد من المدن الجديدة، بينها مدينة حدائق أكتوبر والعاشر من رمضان، بالتقسيط على 20 سنة.

وتبدأ مساحات الوحدات السكنية من 90م2 إلى 120 م2، كاملة التشطيب، على أن يتم استلام الشقق في الطرح الذي يتم الإعلان عنه قريبًا بعد 36 شهرًا، بمقدم يتراوح من 50 إلى 70 ألف جنيه ولكن لم يتم حسمه حتى الآن.

أسلوب سداد شقق سكن كل المصريين

وعن أسلوب السداد أوضح المصدر، أن السداد يكون بنظام الكاش، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7% على 20 عامًا بحد أقصى، مشيرًا إلى أن القسط الشهري سيبدأ من 2500 جنيه تقريبًا.

وعن شرط الدخل، يبلغ الحد الأقصى 13 ألف جنيه للأعزب و 18 ألف جنيه للمتزوج.