تعمل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ممثلة في أجهزة المدن الجديدة على ضبط أوضاع المحلات العاملة في نطاق هذه المدن بإصدار تراخيصها سواء كانت مملوكة لأصحابها أو مؤجرة.
وفي التقرير التالي نرصد لكم الأوراق المطلوب لترخيص المحلات طبقا للقانون (١٥٤) لسنة ۲۰۱۹ ولائحتة التنفيذية وتشمل:
- صورة محضر الاستلام بعد الاطلاع على الأصل .
- صورة خطاب التخصيص الصادر من الجهاز للمولات الخاصة .
- صورة البطاقة الشخصية ملونة وواضحة .
- صورة من البطاقة الضريبية موضح بها ( الاسم - والنشاط - والعنوان) .
- شهادة صحية للانشطة الغذائية .
- صورة من السجل التجارى مستخرج حدیث موضح به الاسم - النشاط - العنوان.
- رسم هندسي كروكي مسقط أفقى على ورق A4 معتمد من مهندس نقابي عدد (٤) أصل .
- شهادة صلاحية مبنى أو رخصة المبني للمولات الخاصة والمخازن والخدمي.