اعتزال بكاري جاساما للتحكيم رسميا.. اعرف السبب


الخميس 21 ديسمبر 2023 | 09:51 مساءً
بكاري جاساما
بكاري جاساما
العقارية

اعتزل الحكم بكاري جاساما التحكيم بشكل رسمي، حسبما أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، وذلك بعد الإعلان عن طواقم التحكيم المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

سبب اعتزال بكاري جاساما

ونشر الاتحاد الجامبي بيانًا قال فيه: "جاساما الذي فاز بالعديد من الجوائز يعلن رسميًا اليوم تعليق صافرته".

وأضاف: "قرر جاساما الذي كان مثالًا للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه من أجل إفساح المجال للجيل المقبل من الحكام الشباب للتألق".

وجاء في البيان: "لقد كان معروفًا عنه بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه الرياضة".

واختتم البيان: "طوال مشواره المهني كان يتولى إدارة المباريات الحاسمة والمهمة في كرة القدم، حتى صارت له قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد كشف عن قائمة حكام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام الشهر المقبل في كوت ديفوار.

وضمت القائمة 7 حكام من مصر هم:

أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين محمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو فار.

كما ضمت القائمة 5 حكام من الجزائر وهم مصطفى غربال، يوسف قاموح، لحلو بن براهم، عباس أكرم زرهوني، مقران قوراري.

و7 حكام من المغرب، ولأول مرة تونس بدون حكم ساحة في كأس الأمم الأفريقية، فقط تم اختيار حكمين من تونس أحدهم مساعد حكم والآخر على تقنية