لا تخافوا ولكن احذروا.. الأرصاد توجه نداء عاجلا للمواطنين


الخميس 21 ديسمبر 2023 | 09:05 صباحاً
حالة الطقس اليوم وغدا في مصر
حالة الطقس اليوم وغدا في مصر
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض في درجات الحرارة، وذلك بسبب بدء فصل الشتاء، حيث تصل درجات الحرارة الصغري على القاهرة الكبري إلى 13 درجة مئوية.

الأرصاد توجه نداء عاجلا للمواطنين

وأكدت غانم في تصريحات تليفزيونية لبرنامج، مصر جديدة، المذاع على فضائية etc،  أن الشعور بالانخفاض الشديد في درجات الحرارة يقل في المناطق المفتوحة.

انخفاض في درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية: من المتوقع انخفاض شديد بدرجات الحرارة بدءًا من غد الخميس في فترة النهار، وأيضًا في فترات الليل، وتسجل العظمي في القاهرة الكبري خلال النهار 20 درجة مئوية، لافتة إلى وجود غطاء سحابي يعمل على حجب أشعة الشمس على مدار اليوم، مما يزيد الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتستمر انخفاض قيم درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية.

زيادة نشاط الرياح

وأردفت منار غانم، أن العظمي في القاهرة تصل ل ما بين 12 و13 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد تصل من 8 إلى 9 درجات، مما يزيد الشعور الكبير خلال فترات الليل، كما ان زيادة نشاط الرياح والتي تتراوح سرعاته ما بين من 30 لـ 40 كيلو متر على الساعة، مما يزيد الشعور ببرودة الطقس وانخفاض قيم درجات الحرارة.

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن انخفاض الحرارة يصاحبه الرمال والأتربة خاصة على الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبري والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.