علاء فاروق يشيد بدعم البنك المركزي لـ"الزراعي المصري"


الاربعاء 01 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى: إن الدولة لديها رؤية طموحة لجعل البنك الزراعى المصرى واحدًا من أكبر البنوك العاملة فى القطاع المصرفى المصرى ذات الإسهام الكبير والمتفرد فى تحقيق الأهداف التنموية للوطن.

وأضاف في حوار له مع "العقارية"، أن البنك المركزى المصرى لديه ثقة كبيرة فى البنك الزراعى المصرى وقدرته على أن يكون أحد أكبر البنوك العاملة فى القطاع المصرفى المصرى فى غضون سنوات قليلة من خلال الاستغلال الأمثل لكل المقومات المتاحة لديه سواء كانت مادية أو بشرية.

وأوضح أن البنك تبنى استراتيجية 2021 – 2023، والتى تتضمن أرقامًا وأهدافًا أكثر طموحًا تتفق مع رؤية التطوير وإعادة الهيكلة بالبنك، والتى نسابق الزمن لاستكمال تنفيذها حاليًا.

وأشاد فاروق بالدعم غير المحدود الذى يتلقاه البنك الزراعي المصري من البنك المركزي المصري في محاور عديدة بقيادة السيد طارق عامر والسادة نوابه والوكلاء وكافة القطاعات التابعة لهم، وتتمثل هذه المحاور فى مجالات الدعم المالى والهيكلة المالية وتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك، ومجالات الدعم البشرى وتقديم الاستشارات ومتابعة وتنفيذ مشروعات التطوير فى مجالات التكنولوجيا ونظم الدفع وغيرها، لكى يتم تفعيل الدور القومى للبنك فى جميع المجالات وخاصة المجال الزراعى والتنمية الريفية.