عاجل | إعلان موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد سعر الفائدة


توقعات خبراء بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 10:21 صباحاً
موعد اجتماع البنك المركزي المصري
موعد اجتماع البنك المركزي المصري
العقارية

يبحث المواطنون عن موعد اجتماع البنك المركزي المصري عبر مختلف محركات الإنترنت، حيث ستعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها نهاية الأسبوع الجاري لتحديد سعر الفائدة على عائدى الإيداع والإقراض.

كما يعتبر اجتماع البنك المركزي المصري المقبل هو أخر اجتماع في عام 2023، ويستعرض موقع الجريدة "العقارية" موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد سعر الفائدة، كذلك توقعات الخبراء.

موعد اجتماع البنك المركزى المصري

وعن موعد اجتماع البنك المركزى المصري، من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر، لتحديد سعر الفائدة على عائدى الإيداع والإقراض، ويعد الاجتماع المنتظر هو آخر اجتماع للبنك المركزى فى عام 2023، بحسب أجندة اجتماعات المركزي.

ماذا حدث في اجتماع البنك المركزى الأخير؟

قرر البنك المركزى، خلال اجتماعه السابق لشهر نوفمبر، تثبيت سعر الفائدة على عائدى الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وإبقاء سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

توقعات بتثبيت سعر الفائدة

قال محمد عبدالعال الخبير المصرفي إنه من المتوقع اتجاه صانعي لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعها الأخير يوم الخميس المقبل.

وأوضح "عبدالعال" في تصريحات صحفية لـ"العقارية" أنه البنك المركزي قرر رفع أسعار الفائدة بنسبة 11 % خلال الفترة من مارس الماضي حتى الأن، نتيجة الارتفاع في معدلات التضخم، مشيرًا إلى أن معدلات التضخم بدأت تتخذ منحى الإنخفاض خلال الآونة الأخيرة.