بث مباشر.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 | شاهد مؤتمر الهيئة الوطنية


نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 02:26 مساءً
الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024
العقارية

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 تشهد ترقبا كبيرا لملايين المصريين، في الوقت الذي وصل منذ قليل، المستشار حازم بدوى رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذى للهيئة، لمقر قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد قليل، نتيجة الانتخابات الرئاسية، وإعلان اسم رئيس الجمهورية القادم، خلال مؤتمر صحفي لها يعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات عن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية ، وأعداد الناخبين المصريين المقيمين بالخارج والذين أدلوا بأصواتهم الانتخابية خارج مصر، وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح بالخارج.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وخاض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وحدد قانون الانتخابات الرئاسية، ضوابط وقواعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة، وذلك بعد الانتهاء من مراحل التصويت بالكامل وحالات الإعادة إن وجدت.

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية، واستئناف الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة يوم 19 ديسمبر.

كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، كما حددت أيام 21 ديسمبر وحتى 30 ديسمبر الجاري لفصل المحكمة الإدارية العليا فيما يقدم لها من طعون ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية على نفقة الخاسر.

طعون الانتخابات الرئاسية

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات عدم تلقيها أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء.

وأضافت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وأجريت الانتخابات الرئاسية داخل 11 ألفًا و631 لجنة فرعية بداخل 9376 مركزًا انتخابيًّا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، تحت إشراف 15 ألف قاضي من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد.

بث مباشر.. نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

يمكن متابعة المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 على النحو التالي:-