في ظل أزمة كورونا .. 7 خدمات يقدمها البريد المصري للمواطنين


الاربعاء 01 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً

مع انتشار جائحة كورونا واتجاه الحكومة لاتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس وتقليل انتشاره ورغبة في تقليل التزاحم الناتج عن تواجد المواطنين في المصالح الحكومية والبنوك، يقدم البريد المصري مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تساعدك على إنجاز أعمالك وتوفير وقتك 

وترصد العقارية هذه الخدمات:- 

1- الأحوال المدنية

يقدم البريد المصري مجموعة من الخدمات بالتنسيق مع الأحوال المدنية، يمكنك طلب استخراج (بطاقة رقم قومي - شهادة وفاة - شهادة ميلاد - القيد العائلي ) وتتميز هذه الخدمة بإمكانية استلام الإصدار من مكاتب البريد بعد استقبال العميل رصالة نصية تفيد بذهابة للفرع أو من خلال البريد السريع في محل الإقامة،ويمكن التعرف على موقف طلبه سواء بالرفض أو القبول من خلال رسالة sms وفي حالة رفض تنفيذ الطلب يحق للعميل استرداد رسوم الوثيقة. 

2- بطاقات الخصم المباشر 

يمكنك التقدم بنموذج طلب استخراج بطاقة ائتمان لاستخراج الكارت من البريد المصري، والذي يقبل مع جميع ماكينات الصراف الآلي ATM والتي تحمل شعار VISA أو MASTER CARD ،وكذلك يمكنك التعامل بها في التسوق الإلكتروني  والاستعلام عن الرصيد من خلال ماكينات الصراف الآلي.

3- الطرود

يمكنك من خلال البريد إرسال الطرود من الأشخاص أو الهيئات المختلفة والمؤسسات لأي شخص أو مؤسسة في مصر وتستغرق هذه المهمة حوالي 24 ساعة فقط. 

4- صرف المعاشات 

بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والصناديق الخاصة يقدم البريد المصري خدمة صرف المعاشات للأفراد في جميع فروعه على مستوى الجمهورية.

5- الكروت مسبقة الدفع 

هي خدمة لا يشترط فيها وجود حساب لك بالبريد وتوفر عليك حمل الأموال ولكن يتم شحن الكارت بالرصيد واستخدامها في تعاملاتك المادية اليومية. 

6- خدمة الدفع الإلكتروني 

هي خدمة تتيح لعملاء البريد استخدام التكنولوجيا في التعاملات المالية من خلال كروت البريد المختلفة التي يتم ربطها أكثر من حساب (حساب جاري بدون عائد – حساب التوفير الذكي  ــ خدمة تحويل المعاشات ــ خدمة تحويل المرتب)، يمكن التعامل مع الحساب من خلال ماكينات نقاط البيع الآلية ، وتتيح هذه الماكينة إمكانية إيداع أي مبلغ في الحساب، حيث لا یتعین علی مقدم البطاقة أن یکون لدیه حساب لدى البريد المصري للتقدم بطلب للحصول علی بطاقة المدفوعات الحكومية.

7- صرف منحة العمالة غير المنتظمة 

تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بصرف 500 جنيه لمدة 3 شهور للعمالة غير المنتظمة نظرا لما يمر به سوء العمل من تعطل نتيجة جائحة كورونا، فتم التنسيق بين البريد ووزارة القوى العاملة لصرف المنحة من خلاله وكذلك إصدار بطاقات لاستخدامها في صرف المنحة من خلال ماكينات الصراف الآلي.