عاجل | التموين تعلن زيادة جديدة على بطاقات التموين.. تفاصيل


الخميس 14 ديسمبر 2023 | 10:59 صباحاً
العقارية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اتخاذ العديد من الخطوات لمواجه ارتفاع أسعار السكر وتوفيره للمواطنين، أصدر وزير التموين توجيها وزاريًا لإتاحة سلعة السكر الحر على البطاقات التموينية لزيادة المعروض.

زيادة جديدة على بطاقات التموين

وقال وزير التموين، إن سعر كيلو السكر الحر على البطاقات التموينية 27 جنيها وتسدد نقداً، ويضاف 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، وإضافة 1 كيلو سكر حر لكل بطاقة تموينية مقيد عليها 3 مستفيدين فأقل بالإضافة إلى الدعم المحدد على البطاقة التموينية.

ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر

وأضاف أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن استمرار ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر وارتفاع معدل الضخ اليومي يتراوح من 8 آلاف إلى 10 آلاف طن سكر. مشيرًا إلى توجيهات وزير التموين للأجهزة الرقابية بالمرور الميداني والتأكد من الالتزام بضوابط وآليات ضخ كميات السكر.

صرف السكر الحر للمنافذ التموينية

وأضاف معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم صرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين (المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين) للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بـ 30 ألف طن شهر سكر حر فضلاً عن ما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.