رسميا.. تحديد الموعد النهائي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024


موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 | 10:37 صباحاً
الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024
العقارية

مع استمرار عملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية 2024، كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن أنها ستعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية، يوم الاثنين المقبل، في مؤتمر صحفى عالمي.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضحت الهيئة أن ذلك سيأتي عقب الانتهاء من فترة الطعون على محاضر وقرارات اللجان العامة فى الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بالاقتراع الخاصة بالتصويت والفرز.

وانتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم عملية فرز الأصوات وإعداد الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وعدد الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة وما حصل عليه كل مرشح من أصوات، وأعلنت اللجان العامة نتائج الحصر العددي للفرز أمام وسائل الإعلام ومندوبى المرشحين، وارسلت الأوراق الى الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

موعد انتهاء فرز الأصوات

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات وفق الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، اليوم موعدا لانتهاء الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وصدور قرارات اللجان العامة

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات اعتبارا من غدا الخميس فى تلقى الطعون على قرارات اللجان العامة –إن وجدت- وتفصل فيها يومى الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر فى الجريدة الرسمية يوم الاثنين.

يذكر أن المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية أكد في وقت سابق أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، ستكون نتيجة تاريخية بفضل الاقبال الكثيف من جانب المواطنين على لجان التصويت.