صحيفة عبرية تكشف كذب الاحتلال وتوضح خسائر الجيش الحقيقة في غزة


الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 04:41 مساءً
العقارية

وسط حالة من التشكيك في الأعداد التي تنشرها إسرائيل لقتلاها ومصابيها في العملية البرية داخل قطاع غزة، خاصة مع انتشار فيديوهات المقاومة عن استهداف دبابات الاحتلال ومعداته العسكرية، خرجت صحيفة عبرية لتكشف الأعداد الحقيقية لخسائر الاحتلال.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن أعداد القتلى والمصابين من جيش الاحتلال المسجلة في سجلات المستشفيات تشير إلى أنها أكبر من المعلنة بكثير.

وأوضحت الصحيفة، أنه في حين يقول جيش الاحتلال إن عدد المصابين الإجمالي 1500، عالج أحد مراكز العلاج في عسقلان 1949 جنديًا بداخله، وهو رقم أعلى من الإجمالي الذي أعلنه الجيش.

أعداد المصابين 15% فقط مقارنة بالعدد الحقيقي

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، وفق ما نقل موقع قناة "فرنس فانكاتر"، اليوم، إن الرقم الذي أعلنه جيش الاحتلال لا يشكل إلا 15% فقط من مصابي جيش الاحتلال الذين تلقوا العلاج بالفعل في المراكز الطبية المختلفة.

ونشرت الصحيفة عديدًا من تقارير سجلات المستشفيات التي تشير إلى التفاوت الواضح بين الأعداد التي يتم الإعلان عنها من قبل الجيش، وأولئك الذين يخضعون للعلاج بالفعل، مؤكدة أن عدد المصابين يصل إلى حوالي 4600 شخص على الاقل في الفترة من 7 أكتوبر وحتى أمس الأول.

وبحسب تقرير قناة "فرانس فانكاتر" فإن إخفاء الأعداد الحقيقية للمصابين من قبل جيش الاحتلال؛ ربما يكون سببه محاولة الحفاظ على الروح المعنوية سواء للجنود الإسرائيليين لا سيما للقوات البرية المشاركة في العمليات بالقطاع. 

ويشن العدوان الإسرائيلي حربًا على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ردًا على عملية "طوفان الأقصى"، ما أسفر عن خسائر فادحة في صفوف المدنيين في غزة، إذ بلغ عدد الشهداء نحو 20 ألفًا حتى الآن، وأكثر من 50 ألف جريح.