عاجل | عاصفة النينو تضرب مصر خلال ساعات قليلة وتأجيل الدراسة بالقاهرة والمحافظات.. توضيح هام للأرصاد


هل تتعرض مصر لـ عاصفة النينو ؟

السبت 09 ديسمبر 2023 | 11:19 صباحاً
النينو
النينو
العقارية

تقلبات جوية حادة تضرب البلاد بالأيام القليلة الماضية، في الوقت الذي كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن العلاقة بين شدة الحرارة في فصل الصيف وزيادة البرودة في فصل الشتاء الذي يليه.

عاصفة النينو

وقالت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر قناة dmc، إن البلاد قد تشهد تطرفًا في الظواهر الجوية خلال الشتاء المقبل وما تبقى من فصل الخريف، نتيجة تأثرنا بالتغيرات المناخية وعاصفة «النينو»، ولكن ليس معنى أن فصل الصيف شهد أجواءً شديدة الحرارة بأن ذلك سيتبعه برودة شديدة في فصل الشتاء الذي يليه.

وحذرت «غانم» من الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق، موضحة أنه من المتوقع أن تستمر الشبورة المائية الكثيفة حتى نهاية الأسبوع. 

أمطار رعدية

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، خلال صريحات تلفزيونية، أن الأمطار وصلت لـ الغزيرة والرعدية أمس، ولكن الأمطار اليوم ستقل عن أمس.

وأشارت إلي أن الأمطار الآن تتساقط على الإسكندرية، ولذلك على المواطنين توخي الحذر خلال الفترة المقبلة، لأنه سيكون هناك انخفاضات في درجات الحرارة.

أمطار تصل القاهرة

وكشفت أن البلاد ستتأثر بحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية يومي الأثنين والثلاثاء، وأن الأمطار ستكون رعدية، والثلاثاء ستكون ذروة التقلبات الجوية، وستصل الأمطار لـ القاهرة.