تضرب 13 محافظة.. الأرصاد الجوية تحذر من ظاهرة جوية على الطرق خلال الساعات المقبلة


الخميس 07 ديسمبر 2023 | 10:10 صباحاً
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر
العقارية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس في عدد من المحافظات خلال الساعات المقبلة تزامنًا مع تعرض البلاد إلى ظاهرة جوية على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس في محافظات مصر

كما حذرت الأرصاد الجوية، المسافرين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خصوصًا خلال الساعات الأولى من الصباح، في 13 محافظة، هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، ومطروح، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، ودمياط، وذلك لتأثير ظاهرة الضباب الكثيف على الطرق الرئيسية.

محافظات سقوط الأمطار

توقعت الأرصاد الجوية، سقوط الأمطار على بعض المحافظات خلال الساعات المقبلة، ومن ضمن هذه المحافظات: المنوفية، والشرقية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، وتتراوح شدة الأمطار بين خفيفة ومتوسطة، وتصل نسبتها إلى 30% على مدار اليوم.

حالة الطقس اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الخميس، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى من المتوقع أن يشهد طقس اليوم شبورة مائية كثيفة أحيانا من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فقد سجلت:

القاهرة: العظمى 22 درجة والصغرى 14.

الإسكندرية: العظمى 22 والصغرى 12.

مطروح: العظمى 24 درجة والصغرى 11.

سوهاج: العظمى 25 درجة والصغرى 14.

قنا: العظمى 26 درجة والصغرى 14.

أسوان: العظمى 27 درجة والصغرى 14.