رئيس الوزراء: تنفيذ 2 مليون شقة سكنية لمختلف الشرائح


الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 01:47 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
محمد شوشة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى جولته التفقدية التي قام بها يوم السبت الماضي في مدينتي السادات بمحافظة المنوفية، وحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

شقق سكن لكل المصريين في السادات وحدائق أكتوبر

نوه الدكتور مصطفى مدبولي، بتفقُد نماذج من الوحدات السكنية التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في مدينتي السادات وحدائق أكتوبر، وتسليم عددٍ من العقود للمستفيدين، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتنفيذ تلك المبادرة على النحو الأمثل وتحقيق نسب إنجاز مرتفعة؛ من أجل توفير مجتمع سكني متكامل الخدمات للمواطنين.

عدد شقق الإسكان

أكد «مدبولي»، أن ما تم وجار تنفيذه بالمشروع بلغ نحو مليون وحدة، بالإضافة إلى 300 ألف وحدة بديل العشوائيات لأهالينا سكان المناطق غير الآمنة، فضلًا عن الوحدات التي نفذتها الدولة لشريحة متوسطي الدخل والقادرين، مشيرًا إلى أن عدد الوحدات يصل إلى نحو 2 مليون وحدة تم تنفيذها، مؤكدًا أن هذا الرقم غير المسبوق أسهم بصورة كبيرة في الحد من أزمة الإسكان التي كانت تؤرق الكثيرين.

شقق الإسكان في مدينة حدائق أكتوبر

استعرض رئيس الوزراء إحدى مدن الجيل الرابع، وهي مدينة حدائق أكتوبر، والتي تم تنفيذ 147 ألف وحدة بها لشريحة محدودي الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، واستفاد بها نحو 600 ألف مواطن، بمتوسط 4 أفراد لكل أسرة مستفيدة من هذا المشروع الذي يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية.