تحذير شديد اللهجة.. الأرصاد تحذر من المواطنين من طقس الساعات المقبلة


الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 05:31 مساءً
حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر
العقارية

طقس الساعات المقبلة.. قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق مُتفرقة من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

طقس غدا الأربعاء 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس غدا الأربعاء، سيكون لطيفًا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.. بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

شبورة كثيفة

وذكرت هيئة الأرصاد في بيان، أنه من المتوقع شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما متوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.