تصريح هام بشأن موعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد


الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 05:10 مساءً
قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد
قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد
العقارية

التصالح في مخالفات البناء.. يبحث الآلاف من المواطنين عن قانون التصالح في مخلفات البناء وذلك بعد الموافقة عليه رسميا من مجلس النواب خلال القليلة الماضية.

وكشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، موعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد رسميًا.

موعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أنه سيتم تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بعد صدور اللائحة التنفيذية، واطلاع لجنتي الإسكان والإدارة المحلية بمجلس النواب عليها قبل صدورها، وأخيرًا تصديق الرئيس عليها وإقرارها، مشيرا إلى أنه قد يتم تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد خلال شهر فبراير 2024.

حل أزمة التصالح في مخالفات البناء

كان النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قد أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة حل أزمة التصالح في مخالفات البناء إلى الأبد.

وقال رئيس لجنة الإسكان خلال حواره ببرنامج «بالورقة والقلم»، عبر فضائية «TEN»، إن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته بحل أزمة مخالفات البناء في إطار معادلة الحفاظ على الأراضي الزراعية، لأن الاعتداء على الأراضي الزراعية سيؤثر بطبيعة الحال على حق الأجيال المقبلة في الغذاء.

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء

أضاف «الفيومي»، أنه في هذا السياق، أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان قد أبدى رغبته في إصدار لائحة لقانون مخالفات البناء الجديد، للمساعدة على تفعيل القانون وليس إعاقته.