منصات تستهدف التوسع بمحفظة أراضيها لتنفيذ مشروع سكني بغرب القاهرة بداية 2024


الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 03:29 مساءً
المهندس أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة شركة منصات
المهندس أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة شركة منصات
خالد الأسمر

أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة:

مشروع "بوديا تاور" بالعاصمة الإدارية الجديدة حقق مستهدفاته المالية قبل نهاية العام الجاري.. والرغبة قوية للاستثمار في العقار

قال المهندس أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقاري، إن شركته تستهدف التوسع في محفظة الأراضي لديها من خلال التنوع في الاستثمارات ودراسة الفرص الاستثمارية المتميزة، لافتا أنه من المنتظر التوسع بالمشروعات نحو غرب القاهرة بتنفيذ مشروع سكني بحلول عام 2024.

وأضاف مسعود خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن "منصات" نجحت في تحقيق مستهدفاتها البيعية بمشروع "بوديا تاور" في العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية عام 2023، موضحا أن ذلك نتيجة الرغبة الكبيرة لدى عملاء القطاع في الشراء، والذي يؤكد على أن العقار لا يزال الملاذ الأمن.

بدء تسليم مشروع "بوديا تاور" بحلول 2025

وأشار، إلى أنه سيتم البدء في تسليم مشروع "بوديا تاور" بالعاصمة الإدارية الجديدة مع حلول عام 2025، لافتا إلى أن مشروع "بوديا" يعد أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع تجاري إداري طبي يطبق مفهوم الاستدامة في توفير الطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويطل على منطقة النهر الأخضر بالعاصمة.

وأفاد مسعود، أنه بالنسبة لمشروع "اكليبس" التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، فقد تم بيع كافة الوحدات بالكامل، لافتا أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر وإصدار الرخصة ويتم حاليا أعمال الأساسات.

عام 2023 من الأعوام الصعبة على كافةالقطاعات

وأكد مسعود، أن عام 2023 كانت من الأعوام العصيبة والصعبة على كافة القطاعات ومنها القطاع العقاري نظرا للأحداث السياسية والاقتصادية التي بدأت بالحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من تداعيات اقتصادية انعكست على الاقتصاد العالمي الذي انعكس بالتالي على الاقتصاد المصري، وصولا إلى أحداث غزة حاليا وما سينتج عنها من تداعيات لاحقا.

وتابع، أن هذه التداعيات انعكست بشكل كبير على السوق العقاري سلبا وإيجابا، فقد أثرت سلبا في زيادة تكلفة مدخلات الإنتاج وتكلفة المواد الخام بنسبة وصلت إلى 50% والتي أثرت بطبيعة الحال على أسعار المنتج العقاري من 20 إلى 30%..

وأضاف مسعود، أنه على الرغم من التداعيات السلبية المذكورة إلا أن الجانب الإيجابي يتمثل في وجود الرغبة الحقيقية لشراء العقار عند المصريين سواء في الداخل أو الخارج على اعتبار أنه الوعاء الادخاري والملاذ الآمن الذي يحافظ على أموالهم، لافتا أن كل هذه التحديات كان لابد لها من وجود حلول وآليات سريعة من المطور للوفاء بالتزاماته أمام العميل وتسليم المشروعات وفقا للجداول الزمنية لها ووفقا لبنود العقد بالأسعار والاشتراطات التي تعاقد عليها.

وأشار مسعود، إلى أنه بالنسبة لشركة منصات فقد لجأت إلى زيادة في أسعار منتجاتها بنسبة تقدر بحوالي 25% نتيجة ارتفاع، ولكن فقد اعتمدنا على سياسة تحوطية للأزمات تتمثل في الإسراع في عمليات الإنشاء قدر الإمكان، حيث تم توجيه كل السيولة لزيادة عمليات الإنشاء بالموقع، الأمرالذي أدى إلى المحافظة على نسبة طفيفة من تكلفة المنشأت، مضيفا أنه تم التحوط أيضا، عن طريق الاحتفاظ بكميات كبيرة من المواد الخام، بالإضافة إلى التوسع في محفظة الأراضي حتى نتمكن من الحفاظ على تنفيذ المشروعات الخاصة بالشركة.