لا تخرجوا من منازلكم وأجلوا السفر.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس اليوم


حالة الطقس اليوم في مصر

الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 08:55 صباحاً
حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر
أحمد سيد

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم في مصر، حيث حذرت المواطنين صباحًا من وجود شبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

كما حذرت المواطنين من انخفاض محلوظ في درجات الحرارة مع دخول ساعات الليل مع سقوط أمطار على بعض المناطق، ويستعرض موقع الجريدة "العقارية" في السطور التالية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر الجاري في مصر.

حالة الطقس اليوم في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم مائل للحرارة تحت أشعة الشمس، لطيف في الظل أثناء ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتابعت الأرصاد أن هناك شبورة مائية صباحية تكون كثيفة أحياناً قد تصل لحد الضباب على بضع الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وناشدت الأرصاد المواطنين أصحاب المركبات بعدم الخروج من المنزل والقيادة في أماكن الشبورة، وطالبت تأجيل السفر، وذلك بسبب انعدام الرؤية.

وتابعت الأرصاد أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحرم بنسبة حدول 30% تقريبا.

درجات الحرارة اليوم في مصر

كما كشف الأرصاد عن توقعات درجات الحرارة اليوم في مصر، حيث أوضحت أن الحرارة ستشهد انخفاضًا مع دخول ساعات الليل، وستسجل أقل درجة عند 5 درجات للصغرى على منطقة كاترين، وفيما يل درجات الحرارة في مصر.

- القاهرة الكبرى 25 18

- الوجه البحري 25 18

- السواحل الشمالية الغربية 24 14

- السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة 26 16

- شمال الصعيد 26 11

- جنوب الصعيد 31 16