الطن بـ 22 ألف جنيه.. مفاجأة صادمة في أسعار الحديد اليوم بالأسواق | فرق 19 ألف للطن الواحد


سعر حديد عز اليوم

السبت 02 ديسمبر 2023 | 11:42 صباحاً
أسعار الحديد في مصر
أسعار الحديد في مصر
العقارية

أسعار الحديد اليوم في مصر، شهدت حالة من الاستقرار، وذلك بعدما سجلت الفترة الماضية قفزة كبيرة في السوق المحلي، تزامنا مع تحرك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، ووصوله لمستويات قياسية غير مسبوقة.

وسجلت أسعار الحديد بحثا كبيرا لكثير من المواطنين بشكل يومي، في الوقت الذي يشهد سوق مواد البناء عدد من المتغيرات، وذلك بحسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

أسعار الحديد اليوم

وجاءت أسعار الحديد على النحو التالي:

سعر طن الحديد الاستثماري وصل إلى 38405 جنيها.

سعر طن حديد عز: 41308 جنيها.

أسعار الحديد

وكشف مارك أديب محلل المعادن وقطاع التشييد ومواد البناء، عن مفاجأة صادمة بشان أسعار الحديد في مصر.

وأوضح مارك أديب، أن الأسعار تأثرت بسعر الصرف، وذلك تزامنا مع استمرار ارتفاع أسعار مواد البناء بالسوق المحلي، وفي مقدمتها الحديد.

وقال مارك أديب إن الفرق بين سعر الحديد في مصر والأسعار العالمية يبلغ نحو 5% وهذه نسبة مقبولة جدا.

أسعار الحديد اليوم في مصر

وأضاف أديب خلال تصريحاته مع شبكة "العربية" أن إنتاج الحديد هو صناعة دولارية عالمية، وأسعار البيع في كل بلدان العالم تكون محددة بسعر الصرف في السوق.

أسعار الحديد اليوم

ولفت إلى أن أسعار الحديد تتأثر بحركة التشييد العالمية والطلب خصوصا في الصين، التي تعد أكبر مصنع ومستهلك للحديد في العالم.

أسعار الحديد عالميا

وذكر أديب أن أسعار الحديد عالميا بدون مصاريف الشحن تبلغ 680 دولارا للطن، وإذا تم إضافة مصاريف الشحن وهوامش أرباح المستورد والتجار وضريبة القيمة المضافة سيظهر الفرق بين السعر في مصر والسعر العالمي.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاض واردات مصر من الحديد التي تمثل نحو 15-20% من حجم السوق المحلية، وبالتالي تأثر المعروض في السوق.

وباحتساب قيمة سعر طن الحديد العالمي وفقا لحديث مارك أديب بنحو 680 دولارا، فإنه سيعادل حوالي 22 ألف جنيه، في الوقت الذي سجل سجل سعر شركة عز أكثر من 41 ألف جنيه للطن، خلال أحدث أسعار صادرة صباح اليوم.