«اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني».. عمرو أديب يكشف خطة إسرائيل بعد استئناف العدوان على غزة


السبت 02 ديسمبر 2023 | 10:37 صباحاً
الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
العقارية

حذر الإعلامي عمرو أديب، من التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة، عقب استئناف الغارات على القطاع، كاشفًا خطة جيش الاحتلال في جنوب غزة.

العدوان على غزة

وأشار «أديب» خلال برنامجه «الحكاية» على قناة «mbc مصر»، امس الجمعة، إلى تكثيف العدوان الإسرائيلي على جنوب غزة، ودعوة سكانها إلى الذهاب إلى أقصى الجنوب، متوقعًا تكدسات من الفلسطينيين قرب الحدود مع مصر في رفح.

تدمير جنوب غزة

وأضاف: «الآن يتم تدمير جنوب غزة، الموضوع لا علاقة بحماس، الموضوع هو إبادة وإنهاء غزة من الوجود، يعني ميبقاش في كان يعود له أحد، ومطرح ما طروحوا ربنا معاكم».

وكشف أن إسرائيل تستهدف إنشاء مناطق عازلة في شمال شرق وجنوب قطاع غزة، على غرار ما فعلته روسيا في أوكرانيا.

تهجير الفلسطينيين

وأشار إلى أن مصر من بداية هذه الكارثة تحذر من تهجير الفلسطينيين، متابعًا: «دائمًا مصر في مجال الاختبار والضغط والاختيارات، وكلها اختيارات صعبة».

وأكمل «أديب»: «اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني، ليه؟! نحن كنا نحذر من التهجير والقصف والاستهداف في الشمال، الآن بدأ الاختبار، الضرب الآن في خان يونس وتحت خان يونس، دلوقتي بيضربوا في الجنوب اللي الناس نزلت ليه من الشمال».

رفح الفلسطينية والمصرية

واستطرد: «لو تم تكثيف الضرب في الجنوب زي الشمال، هيبقى عدنا مشكلة واختبار حقيقي، أنا بكلمك على حرب هيكون من نتائجها النزوج جنوبًا، جنوبًا فين آخره؟! رفح الفلسطينية والمصرية».