الانتخابات الرئاسية 2024.. المصريون بالخارج يواصلون عمليات التصويت في انحاء العالم


السبت 02 ديسمبر 2023 | 10:09 صباحاً
الجاليات المصرية بالخارج يشاركون في الانتخابات الرئاسة
الجاليات المصرية بالخارج يشاركون في الانتخابات الرئاسة
عبدالله محمود

الانتخابات الرئاسية 2024.. لليوم الثاني على التوالي حرص ابناء الجاليات المصرية في الخارج على تقديم مشاهدة وطنية عظيمة خلال مشاركتهم في مارثون الانتخابات الرئاسية 2024، حيث شهد في محيط سفارات وقنصليات مصر بالخارج احتشادت غير مسبوقة من قبل المصريين.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتتواصل عملية اقتراع المصريين بالخارج اليوم (حتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة) وغدا الأحد في بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية ب 137 مقرا في 121 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

سير العملية الانتخابية

ومن جانبها أشادت الجاليات المصرية بحسن سير العملية الانتخابية في المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المقدمة لجميع أبناء مصر بالخارج لتيسير التصويت.

وأكدت الهيئة الوطنية للإنتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيما أو زائرا لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الإنتخابية، وذلك بواسطة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.