بعد قرارات الحكومة.. تعرف على أماكن بيع السكر بالأسعار الرسمية | الكيلو بـ 27 جنيها


الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 09:37 مساءً
أماكن بيع السكر
أماكن بيع السكر
العقارية

يبحث العديد من المواطنين عن أسعار السكر عبر محركات البحث جوجل وخاصة بعد تخطى سعر الكيلو الـ 50 جنيها في الأسواق، حيث سعت الحكومة لإيجاد حلول سريعة لحل الأزمة، لتبشر المواطنين، وتوفرها بالأسواق في القريب العاجل.

سعر السكر

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن الأسعار العالمية للسكر ارتفعت خلال الأسابيع الستة الأخيرة أكثر من 140 دولارا لسعر الطن، لافتا إلى حرص الوزارة على توريد كميات السكر يوميا إلى الشوادر والمنافذ الحكومية بالمحافظات.

رئيس شعبة المواد الغذائية

ومن جانبه أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن مبادرة وزارة التموين بتحديد سعر كيلو السكر داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية بـ 27 جنيها، مع تقنين بيعه للمواطنين، والسماح للمواطن بشراء 2 كيلو فقط وليس التجار، وذلك لضمان عدم إعادة بيعه في السوق السوداء ووصل السكر للمستهلكين وليس التجار، تعتبر خطوة جيدة نحو ضبط السوق.

شعبة المواد الغذائية

وطالب الدجوي، وزارة التموين من خلال تصريحات إعلامية، بضرورة تكثيف المعروض وضم السلاسل التجارية ومحال البقالة والسوبر ماركت للمبادرة، وذلك مع تحديد نفس الكمية لكل مواطن، بحيث يكون هناك انتشار كبير في هذا المنتج وليس مقتصر على المنافذ التموينية ووضع السعر على المنتج طبقا لما تم الاتفاق عليه.

وطالب الدجوي، بضرورة تكثيف حملات التفتيش على المنافذ التموينية بشكل مستمر، وعلى المواطن التبليغ فورًا عن أي تاجر يقوم برفع سعر المنتح ويزيد على السعر المتعارف عليه.

وقال الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين إن مصر وصلت لاكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 90 % وأن موسم القصب يناير 2024 والبنجر فبراير 2024.

وأضاف كمال في مداخلة هاتفية تليفزيونية، أن الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر هي الفترة التي يتم فيها الاستيراد أو الشراء من القطاع الخاص والثابت هي منظومة التموين الذي لم يتجاوز 12.70 جنيه.

ارتفاع سعر طن السكر

وأوضح أن الأزمة حدثت بسبب قلة المعروض من القطاع الخاص في الأسواق بسبب ارتفاع سعر طن السكر 800 دولار مما أدى الى تقليل المعروض لأنهم لم يستوردوا الكمية المطلوبة.

أماكن بيع السكر بـ 27 جنيه

يتم بيع السكر في مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية التي طرحتها وزارة التموين، في العديد من المجمعات الاستهلاكية، وهي متوفرة في جميع أنحاء الجمهورية.

أماكن بيع السكر بأسعار مخفضة

وتضم مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية ، عددا ضخما من السلع والمنتجات المطلوبة في كل بيت مصري ، مع تخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% بهدف تخفيف العبء على المواطنين.

وتوجد مبادرة تخفيض أسعار السلع في حوالي 1300 منفذ للمجمعات الاستهلاكية على مستوى المجمهورية، وفي كافة المحافظات، ويمكنك التوجه إلى أقرب مجمع استهلاكي قريب من منزلك وشراء كافة احتياجات المنزل بتخفيضات تصل لـ 25 %.

وجاء سكر كيلو السكر في مبادرة تخفيض السلع بـ 27 جنيها، أما الأرز فيبدأ من 22 جنيها، والعدس بـ 36جنيها، والزيت يبدأ من 34 جنيها.