الكيلو بـ 27 جنيها.. التموين تعلن موعد انخفاض أسعار السكر بالأسواق


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 07:19 مساءً
سعر السكر
سعر السكر
العقارية

أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، اليوم الخميس، أن مصر وصلت للاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 90%، موضحا أن موسم الإنتاج الجديد من قصب السكر في يناير 2024، والبنجر في فبراير، واستهلاكنا 3.2 مليون طن، والإنتاج 2.8 مليون طن، والفجوة حوالى 400 ألف طن.

أزمة السكر

وأضاف كمال خلال تصريحات تلفزيونية، أنه خلال الفترة من شهر أكتوبر حتى ديسمبر يتم استيراد السكر من الخارج سواء من القطاع الخاص أو من هيئة السلع.

وكشف أن منظومة السكر ثابتة ولا تعاني من أي خلل، ويوجد السكر بسعر 12.60 جنيه، مضيفا أن احتياطي التموين يصل إلى أبريل 2024 ولكن المعروض من السكر من القطاع الخاص في الأسواق كان يعاني من ندرة لارتفاع طن السكر إلى 800 دولار، وبالتالي لم يتم استيراد الكمية المطلوبة.

أسعار السكر

وأوضح أن وزير التموين اتخذ على الفور إجراءات سريعة بطرح السكر من خلال منصة البورصة المصرية للسلع أسبوعيا لمدة أكثر من شهرين بسعر 24 ألف جنيه للطن لشركات التجارة وشركات التعبئة، يتم توزيعها على السلاسل التجارية وعلى الشوادر المشتركة بتخفيض الأسعار وبسعر 27 جنيها للكيلو.

وتابع: «هناك 1400 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية، وأكثر من ألف سلسلة تجارية يتاح فيها بيع السكر بسعر 27 جنيها للكيلو».