أسبوع واحد فقط.. وزير التموين يزف بشرى سارة بشأن انخفاض أسعار السكر | استقبال 170 ألف طن


الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 02:13 مساءً
أسعار السكر
أسعار السكر
هشام العطيفي

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن مصر لا تعاني أزمات في إنتاج السكر مشيرا إلى أن الأزمة الحالية تعود إلى بعض الممارسات في التوزيع والتداول.

 

أزمة ارتفاع أسعار السكر

وأضاف وزير التموين، أن أزمة ارتفاع أسعار السكر الحر ستنتهي في غضون أسبوع بعد استقبال كميات من السكر الخام المستورد بمصانع التكرير تمهيدًا لطرحها في المنافذ.

استقبال 170 ألف طن سكر

واستقبلت مصر 170 ألف طن سكر خام مستورد تعاقدت عليها مؤخرًا تتضمن 150 ألف طن بمصانع التكرير في الحوامدية لإنتاج السكر الأبيض والكمية الأخرى 20 ألف طن يتم تكريرها بمصنعي جرجا وقوص.

الاحتياطي الاستراتيجي من السكر

من جهته، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين ومعاون الوزير أن الاحتياطي الإستراتيجي من السكر التمويني يكفي حتى ابريل 2024، منوهًا إلي ضخ 65 الف طن سكر شهريًا على البطاقات التموينية، كاشفًا عن بدء حصاد محصول القصب في خلال شهر يناير القادم والبنجر خلال فبراير 2024.

وأوضح خلال جولة علي مصنع التكرير في الحوامدية التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية، أن الكميات التي يتم استيرادها لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك تصل إلي 450 الف طن سنويا، مشيرا إلي أن مصنع التكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية في الحوامدية، استقبل 150 الف طن سكر خام للتكرير وتلبية احتياجات السوق المحلية.