بالشروط الجديدة.. ننشر أسعار وموعد طرح شقق الإسكان الإعلان 18


سكن لكل المصريين

الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 01:44 مساءً
شقق الإسكان
شقق الإسكان
العقارية

يريد المواطنون معرفة أسعار وموعد طرح شقق الإسكان في الإعلان الجديد، حيث يبحثون يوميًا عبر مختلف محركات الإنترنت عن تفاصيل شقق الإسكان في الإعلان الجديد.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار للمواطنين، سنقدم لكم فيما يلي أسعار وموعد طرح شقق الإسكان في الإعلان الجديد

موعد طرح شقق الإسكان الإعلان 18

وعن موعد طرح شقق الإسكان الإعلان 18، أوضحت الوزارة أن الطرح الجديد سيكون في نهاية الربع الأخير من عام 2023 الجاري، أي خلال أيام من شهر نوفمبر الجاري أو في شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوزار، أن  الطرح الجديد يأتي بعد موافقة مجلس الوزراء على قرار صندوق الإسكان الاجتماعي وعدم التمويل العقاري بطرح شقق جديدة لمن هم خارج الأولوية بالطرح السابق من سكن لكل المصريين 3.

شروط شقق الإسكان الجديدة

- سيتم طرح الشقق بنظام التمويل العقاري بفائدة 7.5 % ثابتة طوال فترة التمويل، وذلك بحد أقصى 20 سنة.

- كما تم تغيير الأسعار لتكون بالطرح الجديد ستكون 500 ألف جنيه بالتقسيط، بكافة المدن عدا مدينة برج العرب بسعر 530 ألف جنيه، وتكون هذه الأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 15% كحد أقصى وهو ما يعادل 75 ألف جنيه.

- بينما سيكون الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على وحدات مشروع سكن كل المصريين ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب بدلا من 6 آلاف، كما يصل الحد الأقصى لـ 13 ألف جنيه للأسرة، بدلا من 8 آلاف.

- كما تم تعديل الحد الأدنى للمقدم ليصبح 20% بدلا من 15%، ويتم سداده بالتقسيط على 3 سنوات (وهي فترة إنشاء الوحدات السكنية).

- كما يكون الحد الأقصى لنسبة القسط للدخل 50%، بدلا من 40% في الإعلانات السابقة.