عاجل | تعطيل الدراسة لنهاية الأسبوع في هذه المحافظات.. الأرصاد توجه تحذيرا خطيرا بشأن طقس الأيام المقبلة


حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس

الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 10:54 صباحاً
تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة
العقارية

مع استمرار موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد مؤخرا، كشفت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس الساعات المقبلة

وقالت شاكر، خلال تصريحات تلفزيونية: أمس شهد تقلبات جوية على معظم مناطق الجمهورية وشهدنا أمطارا متفاوتة الشدة ما بين متوسطة وغزيرة على الوجه البحري وشمال سيناء والقاهرة الكبرى، موضحة أن سرعة الرياح أمس وصلت إلى 50 كيلو متر في الساعة، إضافة إلى وصول السرعة لـ 70 كيلو متر على البحر المتوسط.

وأضافت أن الأحوال الجوية تحسنت نسبيا اليوم الاثنين، بحدوث هدوء للرياح باستثناء المناطق الشمالية التي ما زالت تشهد ارتفاعا للأمواج يصل لـ 4 أمتار على ساحل البحر المتوسط، مشيرة إلى أن الأتربة التي شهدتها معظم المحافظات أمس انتهت اليوم.

أمطار مستمرة

وذكرت أن فرص الأمطار مستمرة اليوم على الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد وشمال سيناء، لتقل هذه الفرص على المناطق الداخلية، موضحة أن فرص الأمطار على القاهرة ضعيفة جدا.

وتابعت: بعد ظهر اليوم سنشهد استقرارا في الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية لتنتهي فرص الأمطار، محذرة من شبورة كثيفة تبدأ من غدا الثلاثاء.

تعطيل الدراسة

وحول احتمالية تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة في بعض المحافظات بسبب الأحوال الجوية، قالت: أمس شهدنا تعطيلا للدراسة في بعض المحافظات، لكن الأيام المقبلة ستشهد تحسنا حتى نهاية الأسبوع، ومن الوارد حدوث تقلبات جوية تتسبب في تعطيل الدراسة، مختتمة: الحرارة انخفضت، ومن المهم اصطحاب جاكيت احتياطي ويجب ارتداء الملابس الخريفية.