الإسكان تصدر تعليمات هامة للشركات الراغبة في إسناد أعمال إليها


الاحد 19 نوفمبر 2023 | 05:00 مساءً
عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان
العقارية

أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، توجيهات هامة للشركات الراغبة في التعامل معها، وإسناد عمليات المقاولات والتوريدات وغيرها من العمليات اللازمة للتطوير العمراني. 

 وأوضحت الوزارة في بيانها أنه في إطار دور هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بخلق مجتمعات عمرانية جديدة وتنميتها من خلال الأجهزة التابعة لهـا عن طريق إسناد عمليات المقاولات والتوريدات وغيرها من العمليات اللازمة للتطوير العمراني.

ونص القرار على أنه من يتم التعامل وتطبيقا لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ ، بضرورة التحقق من توافر حسن السمعة في مع الهيئة وأجهزتها لتنفيذ تلك العمليات المختلفة اعمالاً لحكم المادتين (٣٢ ٨٥٠) من القانون سالف الذكر.

وفي ضوء التزام أجهزة الدولة المختلفة وتضافر جهودها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تنميتها من خلال كافة النظم الحديثة وذلك عن طريق الالتزام بكافة الأحكام والقوانيين المنظمة لذلك، حرصاً على على حسن سير العمل وضمان دقة تنفيذه، وطبقا للبروتوكول المبرم بين الهيئة ووزارة الداخلية في هذا هـ الشأن ، يتعين على أجهزة المدن الجديدة وكافة القطاعات والإدارات المختصة مراعاة الآتي:

- توجيه ممثلي الشركات المطلوب التحقق من توافر شرط حسن السمعة لديها إلى وزارة الداخلية قطاع المشروعات والتنمية" للتسجيل على الموقع الإلكتروني: WWW.LCA-RDS.COM طبقاً للخطوات المرفقة وتقديم المستندات اللازمة التي تمكن من إجراء التحريات واستصدار الشهادات الأمنية المؤمنة بالموافقة على التعامل مع الهيئة وأجهزتها على أن تسرى هذه الشهادة لمدة عام واحد فقط خلال الفترة من ٧/١ إلى ٦/٣٠ للسنة التالية بغض النظر عن موعد التقديم

- عدم التعامل مع أي شركة أو مؤسسة أو غيرها من الجهات التي لم تقم بالتسجيل لدى وزارة الداخلية قطاع المشروعات والتنمية" والحصول على الشهادة الأمنية المؤمنة

- مراعاة تضمين كراسات الشروط لكافة العمليات المشار اليها شرط تقديم الشركات للشهادة الأمنية المؤمنة

الأوراق المطلوبة

(1) مستخرج أصل السجل التجاري حديث ولم يمر عليه ٦ أشهر + : نسخ أو شهادة سلبية من السجل

التجاري للمكاتب الإستشارية في حالة عدم وجود سجل تجاري .

(۲) آخر محضر اجتماع للشركات المساهمة - الجمعيات - ذات المسئولية المحدودة) أو عقد التأسيس إذا لم يتم على تأسيسها عام ( نموذج البيانات ، نسخ يتم طباعته من الموقع الإلكتروني) .

(1) البطاقة الضريبية المميكنة + 1 نسخ .

- صور البطاقات الشخصية + 1 نسخ الجميع من هم مدرجين بالسجل التجاري.

(1) صورة شهادة التشييد والبناء معتمدة من الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء الشركات المقاولات مختومة بختم الشركة .

(الرسم الكروكي لعنوان الشركة تفصيلاً .

ختم الشركة على جميع الأوراق .

العنوان :

شارع المخيم الدائم - ب ٢ خلف قسم ثان مدينة نصر - مبنى جمعية أمان - الدور الثالث

خطوات التسجيل على منظومة متابعة قيد المتعاملين مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

(1) التسجيل على منظومة متابعة قيد المتعاملين بزيارة موقع المنظومة من الرابط التالي www UCA-RDS.COM (۲) بعد الدخول على موقع المنظومة أضغط على الرابط إنشاء حساب جديد - من قائمة الموقع .

(۳) بعد قراءة الشروط والأحكام الخاصة . أضغط على أوافق على الشروط والأحكام - ثم أضغط على الزر - إنشاء

حساب جديد - في أسفل الصفحة.

(1) قم بملء جميع البيانات في الصفحة التالية . صفحة إنشاء حساب جديد وبعد الإنتهاء قم بالضغط على الزر.

إنشاء حساب وسيتم تسجيل البيانات الخاصة بالشركة في قاعدة البيانات .

سيتم إرسال رابط التفعيل على الإيميل المسجل في بيانات الشركة . برجاء الدخول على ايميل المسجل وأضغط على الرابط - تفعيل الحساب - وذلك لتفعيل الحساب الخاص بالشركة على المنظومة.

(1) بعد تفعيل حسابك على المنظومة - يمكنك الدخول على حسابك من القائمة الرئيسية بالضغط على الرابط - تسجيل الدخول وإدخال البيانات الخاصة بعنوان البريد الإلكتروني. وكلمة السر الخاصة بالحساب عند الدخول إلى حساب على المنظومة برجاء قراءة الإرشادات الهامة بكل عناية ودقة الإلتزام بكل البنود الواردة بها لكي تتم عملية التسجيل على المنظومة بنجاح ..

- يجب استكمال جميع البيانات الخاصة بالشركة بالضغط على الرابط - بيانات الشركة - والتأكد من صحة البيانات

(1) يتم ملء نموذج البيانات أتوماتيكيا من خلال بيانات الشركة برجاء طباعة هذا النموذج عدد 4 نسخ وكما تم. ذكره بالإرشادات الهامة وإحضار جميع المستندات إلى مقر الإدارة عند الحضور بعد تحديد ميعاد لكم .

(١٠) بعد الضغط على زر الحفظ النهائي - سيتم تحديد ميعاد لكم للحضور إلى مقر الأدارة - برجاء مراجعة حسابكم على المنظومة كل فترة دورية لمعرفة ميعاد الحضور

(۱) قد يتم مخاطبتكم على حسابكم على المنظومة تحت رابط - الرسائل أو على رقم التليفون المحمول المسجل في بيانات الشركة لذا يرجى التأكد ومتابعة حسابكم على منظومة متابعة قيد المتعاملين بصفة دورية .