15 أكتوبر 2023.. التصالح في مخالفات البناء سيكون حتى أخر مسح جوي


الجمعة 17 نوفمبر 2023 | 01:28 مساءً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
العقارية

كشف المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، أن أخر مسح جوي تم إجراؤه في مصر كان بتاريخ 15 أكتوبر 2023.

التصالح في مخالفات البناء

أكد وزير المجالس النيابية، أن التصالح في مخالفات البناء سيكون حتى 15 أكتوبر 2023، وهو آخر مسح جوي تم إجراؤه.

مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

وافقت اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الإسكان ومكاتب لجان الإدارة المحلية والشؤون التشريعية والدستورية، بمجلس النواب، على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة نهائيًا.

من جهته، قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن القانون الجديد المتعلق بالتصالح على مخالفات البناء، خرج بمكتسبات متوازنة ما كانت أن تصدر إلا بدعم سياسي عالي المستوى.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، مع الإعلامي خالد أبو بكر، أن قانون التصالح الجديد يسمح للحاصلين على تصالح «بصب السقف» شرط أن يكون حصل على نموذج 10، مشيرا إلى أن القانون الجديد استبدل حظر التصالح بجوازه ولكن طبق ضوابط معينة.

التصالح في التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة

أكد السجيني أن الحكومة المصرية جادة جدا ولديها النية بتصفية ملف التصالح في مخالفات البناء تماما، موضحا أن القانون يجيز التصالح في التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة، وذلك بالنسبة للتعديات الواقعة قبل اعتماد خط التنظيم.

وأشار إلى أن القانون أعطى صلاحية لمجلس الوزراء تتمثل في جعله صاحب الحق في منح التصالح بمخالفات البناء وفقا لمواد القانون الجديد، الذي تمت الموافقة عليه بشكل نهائي من قبل لجنة الإسكان بمجلس النواب. 

التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء