غدا... انتهاء مهلة تيسيرات "العاصمة الإدارية" للشركات العقارية


الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 04:43 مساءً
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
مصطفى عبدالفتاح

تنتهي، غدًا الخميس، المهلة التي منحتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لتلقي طلبات الاشتراك للحصو للحصول على التيسيرات المقدمة للمطورين العقاريين العاملين بها واليت مدتها الشركة لمدة شهر إضافي، اعتباراً من 18 أكتوبر 2023، وذلك نظراً لكثرة الطلبات المقدمة من المطورين العقاريين للحصول على تيسيرات السداد.

تيسيرات شركة العاصمة الإدارية للمطورين

وطالبت الشركة المطورين العقاريين الراغبين في الحصول على هذه التيسيرات، التوجه للقطاع المالي للشركة في أسرع وقت لتقديم هذه الطلبات.

وتأتي هذه المهلة الأخيرة، في إطار حرص شركة العاصمة الإدارية، على تقديم كافة التيسيرات الممكنة للمطورين العقاريين العاملين بالعاصمة الجديدة، الأمر الذي ينعكس في النهاية على المواطنين.

أبرز تيسيرات شركة العاصمة الإدارية للمطورين

وقد شملت أبرز التيسيرات التي قدمتها الشركة ترحيل الأقساط المستحقة، وخصم غرامات فوائد التأخير، بالإضافة لمد مهلة تنفيذ المشروعات.

المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية

وفي وقت سابق، قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية، إن الشركة ستكشف عن المكاتب الفائز بتخطيط المرحلة الثانية من العاصمة خلال شهر، مشيرًا إلى أن هناك 4 مكاتب عالمية تتنافس على تخطيط هذه المرحلة.

وأضاف عباس أن الشركة حققت أرباحًا بنهاية النصف الأول من العام الجاري بلغت 10 مليارات جنيه، متوقعًا أن تحقق مستهدفها الربحي بنهاية العام الجاري بزيادة تبلغ 20% عن العام الماضي.

أراضي المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

وذكر عباس أنه لم يتم التعامل على ما يقرب من 30 إلى 35%، من محفظة أراضي المرحلة الأولى من أراضي العاصمة حتى الآن، مؤكدًا أن قرار وقف بيع الأراضي فى العاصمة الإدارية منذ عام كان بهدف تنفيذ المشروعات التي تم توقيعها وزيادة معدلات الإنشاءات.

وكشف رئيس شركة العاصمة عن أن وجود مفاوضات مع عدد من الشركات المحلية والأجنبية لتنفيذ مشروعات في العاصمة بنظام المشاركة.

طرح شركة العاصمة الإدارةي في البورصة

واوضح عباس أنه المتوقع طرح حصة من شركة العاصمة الادارية الجديدة بالبورصة قبل منتصف 2024، موضحا إلى أنها حاليًا في مرحلة التجهيز لآليات القيد وفق متطلبات هيئة الرقابة المالية وقواعد القيد، كاشفًا أنه سيتم خروج نتائج الأعمال للشركة بشكل ربع سنوي، لافتًا إلى أنه جاري تعين مستشار للطرح خلال الفترة المقبلة، لتجهيز إجراءات القيد والترويج.

وأكد عباس أن كل عنصر في العاصمة أصبح له كودًا تعريفيًا ضمن خطط التحول الرقمي للعمل كمدينة ذكية متطورة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تعمل حاليًا بالكامل من مقرها الجديد بعدد 45 ألف موظف، إضافة إلى عائلاتهم التي تم نقلها إلى هناك أيضَا، مؤكدًا أن العاصمة الادارية الجديدة مقامة على النسق العالمي، وحصلت على جوائز دولية منها، وقريبًا سيتم الكشف عن جائزة دولية جديدة.

وزارة المالية في العاصمة الإداريةوزارة المالية في العاصمة الإدارية
شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية