عاجل | أمطار غزيرة تضرب القاهرة الكبرى غدا ونداء عاجل للمواطنين.. الأرصاد تكشف


حالة الطقس غدا الأربعاء

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 09:08 مساءً
سقوط أمطار
سقوط أمطار
العقارية

مع استمرار موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد مؤخرا، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة توقعات فرص سقوط الأمطار على القاهرة غدًا الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023.

 

فرص سقوط الأمطار على القاهرة غدًا

وقالت الدكتورة منار غانم في تصريحات صحفية، إنه لا توجد فرص لـ الأمطار غدا على القاهرة، حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار في بعض المناطق الساحلية، وتكون أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على بعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية، ومحافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأضافت الدكتور منار غانم: مع تلاشي فرص سقوط الأمطار مع باقي مناطق الجمهورية، واستمرار تكون الشبورة المائية والتي تكون كتيفة أحيانا على بعض الأماكن أو بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتابعت: وذلك خلال فترات الصباح الباكر في ساعات قليلة متأخرة، وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، مناشدة قائدة المركبات بتوخي الحذر في ساعات الصباح الأولى.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن هناك استمرار في الأجواء الخريفية المعتدلة خلال فترة النهار في معظم محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد أجواء مائلة للحرارة.

وأشارت إلى أنه جنوب سيناء وجنوب الصعيد يشهدان انخفاضا في قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار، وأيضا خلال فترات الليل أجواء مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية، خاصة في ساعات الليل المتأخر فترات الصباح الباكر، كما متوقع أن يكون هناك نشاط نسبي للرياح على بعض الأماكن من جنوب سيناء وجنوب البلاد.