ياسين منصور يتوقع ارتفاع أسعار العقارات في مصر بنحو 40% في 2024


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 03:33 مساءً
ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير
ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير
العقارية

توقع ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة "بالم هيلز للتعمير"، ارتفاع أسعار العقارات في مصر بما لا يقل عن 40% خلال العالم المقبل.

وأوضح منصور،  على هامش المنتدى الاقتصادي الاستثماري المصري القطري اليوم، أن شركته ستستثمر 65 مليار جنيه في مشروع سكني تجاري جديد في مدينة "السادس من أكتوبر" غربي القاهرة، والذي يقام على مساحة 373 فداناً، على أن تبدأ العمل والبيع في المشروع مطلع 2024، والإنشاءات في يونيو المقبل، وذلك بحسب مقابلة مع "الشرق". 

وتمتلك شركة "بالم هيلز"، مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وتستهدف في مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة.

محفظة أراض بالم هيلز

ولدى "بالم هيلز"، محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع، منها أكثر من 20 مليون متر مربع موزّعة على مناطق مختلفة من مصر، وتتطلّب التطوير خلال 9 سنوات، كما قال.

وأوضح "منصور"، أن بالم هيلز، بدأت مفاوضات مع تحالف مصرفي يقوده "بنك مصر"، لاقتراض 5.5 مليار جنيه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لتمويل مشروع "باديا" حتى نهايته.

مدينة باديا

تقام مدينة باديا، على مساحة 3 آلاف فدان بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومن المقرر أن تضمّ نحو 50 ألف وحدة سكنية باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه. وقد استثمرت "بالم هيلز" نحو 12 مليار جنيه في تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع.

سندات توريق

تعمل "بالم هيلز" كذلك على إصدار سندات توريق بمليار جنيه قبل نهاية العام الجاري، ليصل إجمالي محفظتها خلال 2023 إلى ملياري جنيه.

مبيعات بالم هيلز

وبلغت مبيعات "بالم هيلز" في مشروع "باديا" 15 مليار جنيه في أول 9 أشهر من العام الجاري.

وتوقع "منصور" زيادة هذه المبيعات إلى 17 ملياراً بنهاية 2023، مضيفاً أن إجمالي مبيعات الشركة سيتجاوز 45 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.