مجلس النواب يوافق على 3 قرارات جمهورية لاتفاقيات مع كندا والبرازيل وبازل


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 07:24 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
العقارية

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على 3 قرارات جمهورية بشأن اتفاقيات مع حكومة كندا، وجمهورية البرازيل، وأمانة اتفاقية بازل.

ووافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 403 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية الاتفاق الفرعي بين حكومتي مصر وكندا، حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر.

ووافق مجلس النواب، أيضًا على قرار رئيس الجمهورية رقم 356 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر والبرازيل الاتحادية، حول اتفاق منع الازدواج الضريبي على الأرباح الناتجة من النقل الجوي الموقعة في القاهرة بتاريخ 9 مايو 2023.

كما وافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 286 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق الإطاري بين مصر وأمانة اتفاقية بازل، بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلص الآمن منها بشأن المركز الإقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية التابع لاتفاقية بازل.