عاجل | وقف 53 ألف بطاقة تموين وغرامة 500 ألف جنيه لهؤلاء.. تفاصيل


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 11:36 صباحاً
وقف بطاقة التموين
وقف بطاقة التموين
العقارية

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إيقاف الخدمات لـ 53 ألف مواطن من سماد وبطاقات تموين، وذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته في محافظة الفيوم اليوم.

رئيس الوزراء

وحذر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من البناء على الاراضي الزراعية، وأكد علي أن الأجهزة الحكومية ستواجه بكل حسم أي محاولات للبناء على الأراضي الزراعية.

التعديات على الأراضي الزراعية

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي علي هامش جولته في الفيوم، أنه يتابع بصورة يومية مع وزير التنمية المحلية والمحافظين، موقف إزالة التعديات التي تتم على الأراضي الزراعية.

وقال رئيس الوزراء: "هناك مواسم تزداد فيها التعديات والبناء على الأراضي الزراعية، ومنها قرب أي استحقاق انتخابي، حيث يفترض بعض المواطنين أن الدولة ستتساهل أو تتغاضى عن البناء غير الرسمي على الأراضي الزراعية".

وقف 53 ألف بطاقة تموين 

وحول البناء على الأراضي الزراعية، أكد رئيس الوزراء، أن الأجهزة الحكومية ستواجه بكل حسم أي محاولات للبناء على الأراضي الزراعية، وأي تعدي على الأراضي الزراعية سيتم إيقاف كل الخدمات التي يحصل عليها صاحب الأرض.

وأعلن مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، عن إيقاف الخدمات ل ٥٣ ألف مواطن من سماد وبطاقات تموين، حيث أن كل متر من الأراضي الزراعية هو ثروة لنا ويكلف مليارات لتعويضه، موضحًا أن الفترة المقبلة سيتم تكثيف الزيارات على مستوى المحافظات للاطمئنان على سير المشروعات ونسب تنفيذها.

500 ألف جنيه غرامة

وأوضح مدبولي تشديد الدولة، في تعديلات القوانين، على العقوبات التي ستفرض في هذا الشأن، لتصل إلى الحبس وكذلك فرض غرامات كبيرة لا تقل عن 500 ألف جنيه.