خلال ساعات.. الأرصاد الجوية تكشف مناطق سقوط الأمطار على القاهرة الكبري


الاحد 12 نوفمبر 2023 | 01:09 مساءً
سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
العقارية

تشهد أنحاء متفرقة من البلاد اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة، أثرت على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعدة مناطق أخرى، فيما كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة ومناطق سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس الآن

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الآن أنه تسود أجواء شتوية الآن على القاهرة الكبري، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرفة، موضحة أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

تكاثر للسحب الرعدية الممطرة

وأوضحت الأرصاد في بيان لها قبل قليل أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر للسحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وخليج السويس وسيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر على بعض المناطق.

وأشارت إلى استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة الكبرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر أحيانا على بعض المناطق.

مناطق سقوط الأمطار

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد استمرار فرص الأمطار متفاوتة الشدة التي أثرت على البلاد منذ أمس السبت، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من محافظة لخرى.

هيئة الأرصاد الجوية

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية لها أن كميات الأمطار تختلف من محافظة لأخرى، فستكون متوسطة ورعدية على بعض الأماكن من شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية، وتمتد خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وأشارت إلى أن الأمطار تمتد الأمطار خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من شمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، مؤكدة أن أغلب محافظات الجمهورية تشهد فرص لأمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا.

الطقس اليوم

وأكدت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة بدأت تنخفض على معظم الأنحاء، متوقع اليوم أن تسجل 28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى لتكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار التقلبات الجوية خلال أيام الأسبوع الجاري، حيث تستمر فرص سقوط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية، كما تشهد درجات الحرارة مع منتصف هذا الأسبوع وتحديدا من الثلاثاء المقبل انخفاضا طفيفا على معظم الأنحاء.