دعم مالي وأطول مدة إيجار.. ننشر الفئات المستحقة لحجز شقق إيجار في سكن لكل المصريين


الدعم المالي يصل إلى 90 ألف جنيهًا

الاحد 12 نوفمبر 2023 | 11:11 صباحاً
شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين
العقارية

أعلنت وزارة  الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح 1000 وحدة سكنية بنظام الإيجار ضمن مشروع سكن لكل المصريين في 4 محافظات وهم المنوفية والجيزة، بني سويف، الشرقية، أعلنت أيضًا أن الوزارة تعمل على الوصول إلى 30 لف وحدة سكنية بنظام الإيجار في مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار العقارات، سنقدم لكم في السطور التالية الفئات المستحقة لحجز شقق إيجار في سكن لكل المصريين والمستفيدة أيضًا من الدعم النقدي.

الفئات المستحقة للدعم المالي

كشفت وزارة الإسكان عن الفئات المستحقة للدعم المالي للحصول على وحدة سكنية بنظام الأيجار لمدة تصل إلى 7سنوات، وجاءت كالتالي:

1- المواطن الذي دخله 6 آلاف جنيه كحد أقصى.

2- الأسرة التي يصل دخلها إلى 8 آلاف جنيه كحد أقصى.

3- المواطن الذي دخله 2500 كحد أدنى.

ويذكر أن الحكومة قد سمحت للأشخاص الذين سبق لهم الاستفادة من وحدات مشروعات الإسكان السابقة، الحصول على شقق إيجارية، بشرط عدم الحصول على الدعم النقدي المقدم من قبل الصندوق.

قيمة الدعم المالي في إيجار شقق سكن كل المصريين

حددت الحكومة الحد الأقصى للدعم النقدي، بالنسبة للوحدات التي مساحتها 90 مترًا مربعًا، والوحدات ذات المساحة 75 مترًا مربعًا، وجاءت كالآتي:

1- بالنسبة للمستفيدين من الوحدات الإيجار ذات المساحة 90 مترًا مربعًا، يكون الحد الأقصى للدعم النقدي، 90 ألف جنيه، وهذا للمواطن الذي دخله 2500 جنيه ويتدرج حتى يصل إلى 5 آلاف إلى 5 آلاف و900 جنيه.

2- وبالنسبة للمستفيدين من الوحدات الإيجار ذات مساحة 75 مترًا مربعًا، يكون الحد الأقصى للدعم النقدي 60 ألف جنيه، وهذا للمواطن الذي دخله الشهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل إلى 5 آلاف جنيه.

كما أكدت الحكومة، في بيان رسمي لها، أن المواطن المستفيد من شقق سكن كل المصريين بنظام الإيجار، لا يمكنه تملك الوحدة السكنية في نهاية مدة الإيجار، مشددة على المواطنين بعدم استخدام الوحدة السكنية كأي نشاط مختلف غير السكن.