"محلية النواب": تأييد قرار غلق المحال والمقاهي الساعة 10 مساء بشروط


الخميس 25 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، النائب أحمد السجينى: إن قانون المحال العامة الذى أشارت إليه الحكومة ليس قديما وتم إصداره والتصديق عليه مؤخرًا منذ شهرين فقط.

وأشار إلى أن القانون يمثل نقلة محلية خاصة وأن 90% من المحال العامة غير حاصلة على ترخيص لسبب أو لآخر لذلك تشريع المحال العامة أول خطوة للإصلاح المؤسسي.

وتابع السجيني فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة": إن قرار غلق المحلات والمقاهي الساعة 10 مساء بعد انتهاء أزمة كورونا، يأتي لتقنين أوضاع المحال وترخيصها، مضيفا أن الرخصة يكون مبينا فيها كل التفاصيل.

وأضاف أن المشهد الحالى لكل الوحدات المحلية لفتح المحال الـ24 ساعة طوال الأسبوع لا يتفق مع الصحة البدنية وقوانين العمل، ويجب التصدى له ومواجهته، ولفت إلى أن هناك بعدا اجتماعيا يجب مراعاته خلال تطبيق القرارات.

وأكد أن المنفعة الاقتصادية للمجتمع المصري تكون فى الغلق المبكر للمحال التجارية فى خلال الساعات الأخيرة من الليل ويستثنى منها بعض الأنشطة وبعض المناطق وبعض الاعتبارات وفقًا للفصول سواء الشتاء أو الصيف.

وأردف أن تلك القرارات تعود للوحدة المحلية، مبينا أن الاستثناء لن يكون مطلقا، وأنه يؤيد قرار غلق المحلات والمقاهي الساعة 10 مساء لكن بشروط.