رئيس جهاز العاصمة الإدارية يتفقد محطة رافع الأوسطي بمساحة تخزينية 125 ألف م3


السبت 11 نوفمبر 2023 | 02:44 مساءً
جانب من استعدادات العاصمة الإدارية
جانب من استعدادات العاصمة الإدارية
خالد الأسمر

أجرى المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، جولة تفقدية لمتابعة مشروعات المرافق بالمدينة، والاستعداد لفصل الشتاء.

حيث تم المرور على محطة رافع الأوسطي لمياه الشرب والري، والتي تبلغ سعتها التخزينية ما يقارب من 125 ألف متر مكعب ما بين مياه صالحة للشرب، ومياه لري المسطحات الخضراء.

وأشار الشربيني، إلى أن عدد الخزانات داخل محطة الأوسطي هي 4 خزانات لمياه الشرب، تبلغ مساحة تخزينها أكثر من 80 ألف متر مكعب مياه صالحة للشرب، وكذا خزانين لمياه الري الخاصة بالمسطحات الخضراء، وتبلغ مساحة تخزينها أكثر من 40 ألف متر مكعب.

وتغذي المحطة مناطق الحي الحكومي، وفندق الماسة، ومسجد مصر، ومسجد الفتاح العليم، والحي السكني الخامس، وكذا يتم المناورة بها تحسباً لأي طارىء يحدث.

وعقد المهندس شريف الشربيني، اجتماعاتٍ موسعة مع ممثلي الشركة المنفذة، وكذا الاستشاري الخاص بالمشروع، وطاقم التشغيل والصيانة القائم على المحطة، وشدد على الالتزام بالتواجد المكثف من طاقم التشغيل والصيانة، والتأهب لأى طوارئ قد تحدث في فصل الشتاء، كما دد على ضرورة التعامل بأقصى سرعة فى حالة سقوط أمطار غزيرة على المدينة.