مدينة 6 أكتوبر: تجهيز 8 سيارات حديثة استعدادا لاستقبال موسم الشتاء


السبت 11 نوفمبر 2023 | 02:24 مساءً
جانب من استعدادات مدينة 6 أكتوبر لاستقبال موسم الشتاء
جانب من استعدادات مدينة 6 أكتوبر لاستقبال موسم الشتاء
خالد الأسمر

شهد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، اصطفاف المعدات والكوادر البشرية، وتنفيذ محاكاة تحرك سريع للتعامل مع الأمطار الغزيرة والتقلبات الجوية خلال فصل الشتاء.

وأكد النجار، على مدى جاهزية المعدات والكوادر، والتي تشمل "سيارات كسح - سيارات شفط - سيارات شفط بنافوري - سيارات مجهزة للسيول - سيارات طوارئ مزودة بطلمبات متنقلة – لوادر - حفارات".

وشدد، على ضرورة التنسيق بين الإدارات المعنية، وغرفة العمليات على مدار الساعة، ومراجعة صيانة جميع المعدات المطلوبة.

وأشار النجار، إلى أن جميع الإدارات المعنية بالجهاز بدأت منذ وقت مبكر في الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور.

وأوضح، أن أبرز محاور الخطة الموضوعة، هو تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحى، والبدء فى تطهير كافة الشنايش وبالوعات الأمطار، وإجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وأشار، إلى أنه تم تشكيل فرق متخصصة، لمراجعة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، ومراجعة صيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل.

وأفاد النجار، أنه تم توفير عدد من الطلمبات للدفع بها إلى المناطق الساخنة، فضلاً عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه، للعمل من المناطق أو الأماكن التى يمكن أن تشهد تجمعات للمياه، بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية.

وأضاف، أنه تم ضم 8 سيارات حديثة استعداداً لموسم الشتاء، وتنقسم هذه السيارات إلى سيارة كباش تقوم بأعمال التطهير لغرف الصرف، و 3 سيارات مدمج عبارة عن نافورى، و4 سيارة "شفاط".

ونوه عن أن السيارات الجديدة تأتى فى إطار تدعيم الأسطول الموجود حالياً، لفرض مزيد من السيطرة، وسرعة عمل اللازم حال سقوط أمطار أو سيول فى فصل الشتاء، مؤكداً أن جميع إدارات الجهاز تعمل بالتوازى من أجل تقديم خدمات أفضل لسكان المدينة، ورفع جودة الحياة بها.

وطالب جهاز مدينة 6 أكتوبر، ساكني المدينة بعدم ركن السيارات أعلى فتحات تصريف الأمطار، والتي تم تمييزها بطلائها باللون الأحمر.