حقيقة اختراق أو تسريب بيانات «فوري».. شركة عالمية تحسم الجدل


الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 01:49 مساءً
حقيقة اختراق أو تسريب بيانات فوري
حقيقة اختراق أو تسريب بيانات فوري
العقارية

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أنها استعانت بشركة Group-IB؛ إحدى الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني لفحص أنظمة وتطبيقات الشركة المستخدمة من قِبل عملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات.

فحص أنظمة وتطبيقات شركة فوري

أفاد بيان «فوري»، أن الشركة العاملية قد انتهت من فحص البنية التحتية لتطبيقات الشركة المستخدمة من قِبل عملاء الشركة، لتؤكد Group-IB أنه لم يتم اختراقها أو تسريب أي بيانات من «فوري»، وأنها آمنة تمامًا لاستخدام الأفراد، وتم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group -IB.

نتيجة فحص أنظمة وتطبيقات شركة فوري

من جهتها، أعلنت شركة فوري، لمستخدميها أنه بناء على الفحص الذي قامت به شركة فوري، وبناء على الفحص الذي قامت به شركة Group -IB، فإنه لم يتم تسريب أي بيانات خاصة بالبطاقات المستخدمة على تطبيقات الشركة أو أي معاملات مالية تخص الأفراد والمؤسسات، وأن استخدام تلك التطبيقات آمن تمامًا.

سبب توقف تطبيق ماي فوري

أكدت فوري، أن سبب توقف تطبيق ماي فوري بالأمس هو الضغط الشديد من المتعاملين على التطبيق بما يتجاوز قدرة التطبيق، وأنه مع هدوء التعامل ستعود كل التطبيقات للعمل بصورة طبيعية.

وأعلنت الشركة، أنها ستستكمل إجراءات التحقق مما نشر على المواقع المختلفة، وذلك بعد اطمئنانها على سلامة البنية التحتية للتطبيقات المستخدمة من قِبل الأفراد والمؤسسات.